رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

شارك بالتصويت.. محمد صلاح يتصدر ترشيحات جائز BBC لأفضل لاعب في إفريقيا

شارك بالتصويت.. محمد صلاح يتصدر ترشيحات جائز BBC لأفضل لاعب في إفريقيا

ستاد مصر العربية

النجم المصري محمد صلاح

شارك بالتصويت.. محمد صلاح يتصدر ترشيحات جائز BBC لأفضل لاعب في إفريقيا

محمد عمر 17 نوفمبر 2018 22:28

تواجد النجم المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى على رأس ترشيحات هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، لأفضل لاعب فى القارة الأفريقية لعام 2018.

 

وجاءت اختيارات "BBC" على النحو التالى: محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، وزميله السنغالى ساديو ماني ، والمغربى مهدى بنعطية مدافع يوفنتوس الإيطالي، والسنغالى كاليدو كوليبالى مدافع نابولى الإيطالي، والغانى توماس بارتى متوسط ميدان أتلتيكو مدريد.

 

ويفتح باب التصويت بدءا من اليوم 17 من نوفمبر في الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش ويغلق في الساعة 20:00 من 3 ديسمبر.

 

وستعلن نتيجة التصويت في برنامج خاص تبثه محطة بي بي سي للأخبار العالمية في الـ 14 من ديسمبر في الساعة 17:30 جرينتش.

 

وأعدت القائمة النهائية للمتنافسين لجنة من خبراء كرة القدم الإفريقية.

 

وكان مهاجم نادي ليفربول محمد صلاح قد فاز باللقب في العام الماضي، أما الفائزون السابقون فمنهم جاي جاي أوكوتشا ومايكل أسين وديديه دروجبا ويحيى توريه ورياض محرز.


المتنافسون

مهدي بنعطية - فاز قلب دفاع نادي يوفنتوس الإيطالي بنعطية البالغ من العمر 31 عاما هذا العام ببطولة دوري للمرة الرابعة على التوالي، إذ فاز بها مع نادي بايرن ميونيخ لمرتين ومرتين مع يوفنتوس، كما تولى قيادة المنتخب المغربي الذي شارك في نهائيات بطولة كأس العالم في الصيف الماضي.

 

كاليدو كوليبالي - لعب المدافع كوليبالي البالغ من العمر 27 دورا بارزا في الصراع بين ناديه نابولي ويوفنتوس للفوز ببطولة الدوري الإيطالي، وتمكن من تسجيل هدف الفوز في مرمى النادي التوريني في احدى المباريات التي تواجها فيها. ولعب كوليبالي لمدة 270 دقيقة في صفوف منتخب بلاده السنغال في نهائيات كأس العالم.

 

ساديو مانيه - أسوة بزميله كوليبالي، لعب مهاجم ليفربول مانيه البالغ من العمر 26 عاما كامل زمن كل المباريات التي خاضها المنتخب السنغالي في نهائيات كأس العالم، إذ قاد المنتخب في مباراتين وسجل هدفا في مرمى اليابان. وكان الهداف الثاني في بطولة دوري الأبطال في الموسم الماضي، إذ سجل 10 أهداف لليفربول منها هدف سجله في مرمى ريال مدريد في نهائي تلك المسابقة.

 

توماس بارتي - تمكن بارتي الغاني البالغ من العمر 25 عاما من فرض نفسه كلاعب خط أول في تشكيلة فريق نادي أتليتيكو مدريد الذي يديره دييغو سيميوني، يما في ذلك مشاركته (كاحتياط) في المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي التي تفوق فيها أتليتيكو على فريق مرسيليا الفرنسي. وسجل بارتي اهدافا في المباراتين الوديتين اللتين واجه فيهما المنتخب الغاني كلا من اليابان وآيسلندا.

 

محمد صلاح - فاز صلاح البالغ من العمر 26 عاما بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن سجل 32 هدفا في الموسم الماضي، وأسوة بمانيه سجل 10 أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا. وسجل صلاح هدفي المنتخب المصري الوحيدين في كأس العالم.

 

التصويت من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان