رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 مساءً | الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م | 11 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

حلمي النمنم: المسرح يُهدد الظلمة والفاشيين

حلمي النمنم: المسرح يُهدد الظلمة والفاشيين

ميديا

الكاتب الحفي حلمي النمنم وزير الثقافة

في احتفالية اليوبيل الفضي للمسرح المستقل

حلمي النمنم: المسرح يُهدد الظلمة والفاشيين

كرمة أيمن 28 مارس 2016 10:32

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم؛ وزير الثقافة، إن المسرح مستهدف من قبل المتطرفون، موضحًا أن "المسرح يهدد الظلمة والفاشيين فقط.



وأوضح النمنم، خلال مشاركته في احتفالية اليوبيل الفضي للمسرح المستقل، والتي أقيمت مساء أمس الأحد، بمسرح الهناجر، أهمية دور المسرح الذي يعني الرسالة السامية ضد الجهل والتطرف، متمنيًا ازدهار المسرح المصري.


ومن جهتها، أشارت الدكتورة أمل الصبان الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، إلى قرار إنشاء وحدة دعم المسرح المستقل بالمجلس الأعلى للثقافة، مؤكدة أن الفترة المقبلة ستشهد انتعاشة في دور الوحدة ووضع خطط للمسرح المستقل.


وطالبت المسرحيين بإضاءة أنوار المسرح في كافة ربوع مصر حتى ننير عقول الناس في وجه الظلام والأفكار الرجعية.


وقدمت الدكتورة هدى وصفي؛ كلمة المسرح المصري بمناسبة الاحتفال بيوم المسرح العالمي، لافتة إلى وجود خطر حقيقي محدق بالمسرح، لأنه غير مدرج في حياتنا اليومية لذا علينا إعلان الحرب على هذه التهديدات لعودة المسرح في حياتنا مرة أخرى.

 

كما ألقى الدكتور حازم عزمي كلمة المسرح العالمي والتي كتبها هذا العام المخرج المسرحي الروسي أناتولي فاسيليف.

 

تقام احتفالية اليوبيل الفضي للمسرح المستقل على مدار سبعة أيام في الفترة من 27 مارس وحتى 2 أبريل المقبل، وتتضمن 8 عروض مسرحية متنوعة تعبر عن مراحل المسرح المستقل، بالإضافة إلى ورش عمل مجانية وثلاث ندوات ومائدة مستديرة.


وحضر الاحتفالية الدكتورة أمل الصبان الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، وخالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والدكتورة نيفين الكيلاني رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، وحسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، والدكتور مصطفى سليم رئيس المركز القومي للمسرح، والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة للسينما، وسيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان