رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 مساءً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بلاغ ضد ممدوح حمزة.. والتهمة "مش بيصدق السيسي"

بلاغ ضد ممدوح حمزة.. والتهمة مش بيصدق السيسي

ميديا

المهندس ممدوح حمزة

بالفيديو..

بلاغ ضد ممدوح حمزة.. والتهمة "مش بيصدق السيسي"

سارة علي 19 فبراير 2016 09:39

سخر المهندس ممدوح حمزة من الاتهامات الموجهه إليه في البلاغ الذي تقدم به المحامي سمير صبري، إلى نيابة أمن دولة العليا طوارئ، والتي جاء على رأسها، "مش بيصدق السيسي"، على حد قوله.

 

جاء ذلك خلال ندوة الدكتور علاء الأسواني، التي أقيمت، أمس الخميس، في "بيت الثورة"، تحت عنوان "العلاقة بين فن الرواية والثورة"، ومناقشة رواية "أن تحب جيهان" للروائي الكبير مكاوي سعيد، الصادرة عن الدار المصرية اللبنانية للنشر.

 

وأضاف، "واحد من حماة الشعب المصري، شايف أن الدولة بتخفق في حماية نفسها فقرر، كونه فارس عظيم، أنه يقدم فيا بلاغ"، مؤكداً أنه بالفعل لا يصدق ما يقوله الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلاً، "ده رأيي وأنا حر فيه وعندي أسبابي".

 

وأوضح حمزة، أن من بين الاتهامات الأخرى التي وجهت له، الدعوة إلى قلب نظام الحكم، وحديثه حول انهيار النظام الأقتصادي، وأن مجلس الشعب مفصل على مقاس السلطة التنفيذية.

 

وأعرب عن إحباطه لما آلت إليه الأوضاع الأقتصادية في البلاد، خلال الآونة الأخيرة، مؤكداً أن الدين الداخلي للبلاد وصل إلى 2.3 تريليون جنية، ونسبة التضخم وصلت إلى 11.5%.

 

واستكمل حديثه قائلاً : "مش شايف مخرج من اللي إحنا فيه، الدولة عمالة تصرف على مشروعات بدون عائد، والدعم بيترفع على الرغم من أن السيسي قال أنا هغنيكم الأول وبعدين هرفع الدعم، دلوقتي بيرفع الدعم على كوباية المية اللي ربنا بعتها لينا من نهر النيل"، مشيراً إلى أن نهر النيل هيقل منسوبه في عهده إلى ما يقرب 20%.

 

وسلط حمزة الضوء على البطش الذي يمارس بقوة ضد من شاركوا في ثورة 25 يناير، ومحبيها، ساخراً بقوله، "عملنا مقدمة وعين لميس جابر في مجلس الشعب عشان تمسخرنا شوية"، في إشارة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وتسائل "كيف نحقق الثورة، ونعيش حياة كريمة، ويتحسن اقتصادنا، ويبقى لنا هيبة وسط الدولة؟، بدل ما دولة زي إثيوبيا بقت تمسخر فينا ليل نهار"، مؤكداً أنه لكي تنجح الثورة، يجب عليها أولاً أن تتولي زمام السلطة، حتى تستطيع تحقيق أهدافها.

شاهد الفيديو:

اقرأ ايضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان