رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 مساءً | السبت 23 يناير 2021 م | 09 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

فصول لمحو أمية السيدات بقصور الثقافة

فصول لمحو أمية السيدات بقصور الثقافة

ميديا

مجموعة من السيدات في أحد فصول محو الأمية - أرشيف

فصول لمحو أمية السيدات بقصور الثقافة

وكالات 29 أغسطس 2015 19:06

قرر المجلس القومي للمرأة، السبت، فتح فصول محو الأمية بقصور الثقافة المتواجدة بمناطق روض الفرج والمطرية والريحاني وحدائق القبة ومنشية ناصر في القاهرة.

وقالت مقررة فرع المجلس بالقاهرة سعاد الديب، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الهدف من فتح هذه الفصول هو تعليم السيدات مهارات القراءة والكتابة، ورفع المستوى الثقافي والعلمي للسيدات عن طريق تقديم الخدمات التثقيفية لهن.

وأضافت "الديب" أنه سيتم تعليم الدارسات بعض الحرف النسائية التي تساعدهن على تحسين ظروفهن المعيشية وزيادة دخل أسرهن، مشيرة إلى أنه سيتم عقد ندوات ولقاءات تثقيفية لسيدات منطقتي الدرب الأحمر ودار السلام بالتعاون مع المجلس القومي للسكان، بالإضافة إلى تنظيم قوافل طبية لتقديم الخدمات الصحية لسيدات المنطقتين مجاناً بالتعاون مع وزارة الصحة.

وأوضحت أنه سيتم الاهتمام بتنمية مواهب أطفال وشباب هذه المناطق وخلق الوعي الثقافي والفني داخل المجتمعات الشعبية لمحاربة القيم والسلوكيات السلبية الخاطئة بالاستعانة برجال الدين والفكر.

وكان المجلس القومي للمرأة أعلن، في يونيو الماضي، افتتاح 1065 فصلا لمحو الأمية ضمن مشروع "المرأة البحراوية في قرية بلا أمية" لمحو أمية الإناث.

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان