رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 صباحاً | السبت 06 يونيو 2020 م | 14 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

مسابقات ومعارض في احتفالات التنمية الثقافية بقناة السويس

مسابقات ومعارض في احتفالات التنمية الثقافية بقناة السويس

ميديا

قناة السويس الجديدة

مسابقات ومعارض في احتفالات التنمية الثقافية بقناة السويس

كرمة أيمن 04 أغسطس 2015 09:29

في إطار احتفالات وزارة الثقافة بافتتاح قناة السويس الجديدة، يشارك قطاع صندوق التنمية الثقافية بالعديد من الفاعليات الفنية والثقافية.


ويصدر القطاع بالتعاون مع دار الوثائق القومية كتابًا تذكاريًا يضم مجموعة من أهم الوثائق النادرة عن القناة باللغات الثلاث: العربية ،الإنجليزية و الفرنسية، كما يصدر عدد خاص من مجلة " أيام مصرية" تحت إشراف المؤرخ أحمد كمالي، ويحتوي على مجموعة من أبرز الوثائق عن تاريخ القناة.


ويقدم استوديو مركز الإبداع الفني مجموعة من أبرز الأغاني الوطنية التراثية والحديثة، من عرض "غنا للوطن" للمخرج خالد جلال، وذلك ضمن العروض النهارية لحفل الافتتاح.


وأوضح المهندس محمد أبو سعدة رئيس قطاع الصندوق، أن هناك العديد من الفعاليات المتنوعة، حيث يقام في مجال الفنون التشكيلية مسابقة "قناة السويس.. حلم يتحقق" للأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة، تتناول المسابقة مجالات "الرسم، التصوير، التصوير الضوئي، الحفر، النحت، الخزف، الجرافيك، الخط العربي، الفيديو والأعمال المركبة".


ويبدأ سحب استمارة المشاركة الأول من أغسطس "على الموقع الإلكتروني لصندوق التنمية الثقافية ، وترسل صور الأعمال كاملة حتى يوم 20 من نفس الشهر ، كما يقام معرضاً للأعمال المشاركة بقصر الأمير طاز.

ومن جهة أخرى، يقيم مركز طلعت حرب بالسيدة نفيسة صالون "مصر في ذاكرة الوطن" يوم السبت 8 أغسطس بعنوان "قناة السويس.. إنجازات وبطولات"، والذي يديره الكاتب الصحفي والمؤرخ محمد الشافعي، ويستضيف الدكتور عاصم الدسوقي، اللواء طلعت مسلم.
 

ويقيم المركز أيضا أمسية شعرية غنائية يوم الخميس 13 أغسطس، تتضمن مجموعة من أشعار فؤاد حداد وصلاح جاهين.


وتعرض فاعتي السينما بالهناجر ومركز الإبداع الفني بساحة الأوبرا مجموعة من الأفلام التسجيلية عن تاريخ قناة السويس.
 

ويستمر برنامج الحفلات الغنائية بمراكز الإبداع المتنوعة في تقديم أهم الأعمال الوطنية لكبار الرموز الموسيقية الذين تغنوا في حب الوطن، وذلك في مركزي إبداع قصر الأمير طاز بالخليفة، وبيت الغناء بقصر الأمير بشتاك بشارع المعز ومتحف أم كلثوم بالمنيل.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان