رئيس التحرير: عادل صبري 02:10 صباحاً | الثلاثاء 07 أبريل 2020 م | 13 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

مهرجان جرش بالأردن يسدل ستار حفلاته بليلة كويتية

مهرجان جرش بالأردن يسدل ستار حفلاته بليلة كويتية

فن وثقافة

مهرجان جرش بالأردن - أرشيف

مهرجان جرش بالأردن يسدل ستار حفلاته بليلة كويتية

وكالات - الأناضول 01 أغسطس 2015 21:21

أسدل مهرجان "جرش" في الأردن، مساء السبت، الستار على دورته الثلاثين في المنطقة الأثرية، بليلة "كويتية"، أحياها المطرب عبد الله الرويشد.

وشهد المسرح الجنوبي للمهرجان حضوراً لافتاً، ومميزاً، من الجماهير المحلية، والعربية، والخليجية على وجه الخصوص. 

وبدأ عبد الله الرويشد ليلة الختام بأغنية "لا تلومونه" وحيا بعدها الجماهير التي حضرت، ثم وجه تحية للشعب الأردني، وملكه، ومنظمي المهرجان، ثم قدم مجموعة من أغانيه القديمة والجديدة.

قال ناصر الشمري، أحد الحاضرين من الكويت، "بأن المهرجان ينهي ليلته بأفضل المطربين، كما أن مهرجان هذا العام منظم بشكل كبير، وبأعلى المستويات، وأتمنى حضوره في كل عام".

وانطلقت فعاليات مهرجان جرش في دورته الثلاثين، مساء الثالث والعشرين من الشهر الماضي، برعاية رسمية من رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور.

و"جرش" مهرجان فني ثقافي رسمي، يقام في يوليو/تموز، من كل عام، بالمدينة القديمة في جرش شمال الأردن، برعاية وزارة الثقافة الأردنية، ويستخدم المدينة الأثرية كموقع لفعالياته الفنية والثقافية.

ويمتاز المهرجان بالعروض الفولكلورية، التي تؤديها فرق محلية وعالمية، والأمسيات الموسيقية والشعرية، والمسرحيات وعروض الأوبرا، وأمسيات غنائية لمطربين أردنيين وعرب، كما يقام على هامشه معرض لبيع المصنوعات اليدوية التقليدية.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان