رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 مساءً | الاثنين 30 مارس 2020 م | 05 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

دينا الوديدي في خيمة الموسيقى.. الأربعاء

دينا الوديدي في خيمة الموسيقى.. الأربعاء

فن وثقافة

المطربة دينا الوديدي

دينا الوديدي في خيمة الموسيقى.. الأربعاء

نغم علام 01 أغسطس 2015 13:44

تحيي المطربة دينا الوديدي حفلًا مساء الأربعاء 5 أغسطس 2015 في خيمة الموسيقى بـ "كايرو فيستيفال سيتي".

 

تغني بعض من أغانيها ومنها "تدور وترجع"، و"السيرة"، و"عارفك مش تايهة"، و"بعد البيبان"، و"انا ابتليت"، و"الحرام"، و"العرس"، و"غني يا بنت".

 

بعد تحديها لكل العادات والتقاليد في "الحرام مش اني أغني الحرام مش اني أحب الحرام هو الكلام اللي نصه يا عم كدب"، ورفضها لإرغام البنات على الزواج في أغنية العرس "كبلتنى بالقيد فى ليلة عرسى قصفتنى ودريتنى فأخضر النوار على عودى".

 

نالت دينا الوديدي الأنثى المتمردة على الواقع المصري إعجاب الجمهور بها، ونظرًا لمظهرها الغجري، وملامحها المصرية الواضحة، وحضورها القوي نجحت محاولاتها في تغيير هذا الواقع.

 

بدأت مشوارها الفني بالانضمام إلى فرقة "الورشة" 2007، حيث تعلمت غناء السيرة الهلالية والملاحم الشعبية مع فرقة الشيخ زين، وكانت لها تجربتة هائلة في الغناء الشعبي والفلكلور، و تدربت على أغنيات من التراث الغنائي المصري العربي.

 

شاركت دينا في العديد من العروض في مصر و الوطن العربي وبعض الدول الأوروبية، و أدت مع فرقة "حبايبنا" العديد من أغاني الشيخ إمام، وأغاني آخرى تراثية، بالإضافة لمشاركتها مع الموسيقي الكبير "فتحى سلامة".

 

لحنت دينا أول أغنية لها بعنوان "الحرام" 2008، و في 2011 قامت بتكوين فرقتها الخاصة بعد عدة تجارب مع فرق مثل مسار إجباري ووسط البلد.

 

أصدرت دينا ألبومها الأول بعنوان "تدوّر و ترجع" 2014، ويتضمن الألبوم 11 أغنية، ومنها أغاني جديدة، وقديمة، وشارك في تسجيلها عدد من الموسيقيين المحترفين من مصر، وأمريكا، بالإضافة للفنان البرازيلي العالمي "جيلبرتو جيل"، كما شاركت به فرقة "مزاهر" المصرية لفنون الزار.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان