رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 مساءً | الاثنين 28 سبتمبر 2020 م | 10 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

الآثار ترمم عمود مرنبتاح.. وتستعد لنقله للمتحف الكبير

الآثار ترمم عمود مرنبتاح.. وتستعد لنقله للمتحف الكبير

ميديا

عمود مرنبتاح الأثري

الآثار ترمم عمود مرنبتاح.. وتستعد لنقله للمتحف الكبير

كرمة أيمن 27 يوليو 2015 08:46

أعلن الدكتور محمود عفيفي؛ رئيس قطاع الآثار المصرية، سلامة عمود مرنبتاح الأثري، نافيًا ما تناقلته بعض المواقع الخبرية وشبكات التواصل الاجتماعي بشأن نقل العمود إلي القلعة بالفسطاط وسط إجراءات للنقل وصفتها تلك الأخبار بعمليات ذبح الأثر.


وأشار عفيفي، إلي أن العمود يقف داخل القلعة منذ عام 2008 ، حيث تم نقله آنذاك من مقره الأصلي بمنطقة عرب الحصن بالمطرية وهو ما توضحه خلفية الصور المتداولة، وذلك ليتم ترميمه داخل معامل ترميم بالقلعة وفقا لقرار اللجنة الأثرية المشكلة في هذا التوقيت لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو ترميمه.
 

ولفت إلي أنه تم الانتهاء من أعمال ترميم العمود بالكامل وجاري الآن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والتنسيق بين قطاعات الآثار الإسلامية والمصرية والمشروعات لإتمام عمليات رفعه ونقله إلي المتحف المصري الكبير، الأمر الذي  يحتاج إلي تجهيزات واستعدادات  خاصة بما يضمن حمايته  وتأمينه بشكل كامل و يتناسب مع طبيعة الأثر وحجمه.
 

 من جانبه، قال جمال الهواري مدير عام منطقة آثار القلعة أن العمود آمن تماما  داخل أسوار القلعة، مدعم ومحاط بالألواح خشبية والقوائم المعدنية لتأمينه بشكل كامل  كما يتم المرور عليه بصفه يومية  من مسئولي الأمن بالقلعة.   

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان