رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 صباحاً | السبت 24 أكتوبر 2020 م | 07 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. "الخوف" تفتتح مهرجان القصور المسرحي بالقناطر

بالصور.. الخوف تفتتح مهرجان القصور المسرحي بالقناطر

ميديا

افتتاح مهرجان القصور المسرحي

بالصور.. "الخوف" تفتتح مهرجان القصور المسرحي بالقناطر

كرمة أيمن 23 يوليو 2015 11:01

افتتح الدكتور عبد الواحد النبوي؛ وزير الثقافة، والكاتب المسرحي محمد ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، افتتحت فعاليات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية "قوميات، قصور، بيوت" في دورته الـ 41، والذي يقام خلال الفترة من 22 يوليو الجاري وحتى 8 أغسطس القادم.

 

وبدء مهرجان "مسرح القصور" المقام على مسرح قصر ثقافة القناطر بكلمة "ناصف" التي أشاد خلالها بمسرح الثقافة الجماهيرية الذي أكتشف عددًا كبيرًا من المواهب والمبدعين في جميع المجالات المسرحية من نص وتمثيل وإخراج وموسيقى وسينوغرافيا.

 


 

وقدم النبوي الشكر لكل المسرحين بصفة عامة والمشاركين في هذا المهرجان بصفة خاصة، موضحًا أن مسرح الثقافة الجماهيرية هو الأمل في عودة الحركة المسرحية لمكانتها الطبيعية من خلال مناقشتها لعدة قضايا تمس المواطن.


وأعقب ذلك تقديم العرض المسرحي "الخوف" لفرقة كوم أمبو التابعة لفرع ثقافة أسوان تأليف بكري عبد الحميد وإخراج سامى فتحي، وقد تناول العرض فكرة الخوف من الواقع والمجهول لدرجة تحوله إلى مرض في تماس مع بعض القضايا الاجتماعية والأخلاقية في الصعيد، وأن عدو الإنسان الأول هو الخوف الذي يجب أن يتخلص منه حتى يستطيع مواجهة مشكلاته وحلها بعيدًا عن أية ضغوط وهمية.


ومن اليوم تبدأ أولى العروض على مسرح قصر ثقافة القناطر، حيث يعرض اليوم 23 يوليو مسرحية "عطيل" لفرقة السويس تأليف وليم شكسبير، إخراج شاذلي فرح، وفي يوم 24 يوليو تعرض مسرحية "الطيب والشرير والجميلة" لفرقة كفر الدوار تأليف الفريد فرج، إخراج محمد الزيني.
 

ويعرض في 25 يوليو مسرحية "يا صبر أيوب" لفرقة شبرا الخيمة، تأليف يس الضوى وإخراج همام تمام، ويوم 26 يوليو تعرض مسرحية "قطة بسبع ترواح" لفرقة الطود تأليف رأفت الدويري وإخراج محمود النجار، وفى يوم 27 يوليو تعرض مسرحية "12 راجل غاضب" لفرقة سيدى جابر، تأليف ريجانا لدروز وإخراج السعيد قابيل، وفى يوم 28 يوليو تعرض مسرحية "مشعلوا الحرائق" لفرقة الإسماعيلية تأليف ماكس فريش، إخراج أحمد كشك.

 

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان