رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 صباحاً | السبت 24 أكتوبر 2020 م | 07 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. ختام مهرجان الثقافة الجماهيرية في مواجهة الإرهاب

بالصور.. ختام مهرجان الثقافة الجماهيرية في مواجهة الإرهاب

ميديا

ختام مهرجان الثقافة الجماهيرية في مواجهة الارهاب

بالصور.. ختام مهرجان الثقافة الجماهيرية في مواجهة الإرهاب

كرمة أيمن 16 يوليو 2015 12:11

أختتم الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، والكاتب المسرحي محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور محمد أبو الفضل بدران رئيس المجلس الأعلى للثقافة فعاليات مهرجان "مسرح الثقافة الجماهيرية فى مواجهة الإرهاب" على مسرح السامر بالعجوزة.


بدأت فعاليات حفل الختام بتقديم فرقة الإسكندرية أوبريت غنائي بعنوان "أنتي أقوى من الإرهاب" تأليف وإخراج محمد مصطفى، ويستعرض قوة مصر عبر التاريخ ومواجهتها للعديد من المحن التي مرت بها وخرجت منها منتصرة بالعمل الجاد وشبابها الواعد.


أعقب ذلك تقديم العرض المسرحي "الفرح" لنفس الفرقة تأليف وإخراج محمد مصطفى، وتدور أحداثه في إطار غنائي ويرسم باللحن والكلمة مزيج بين مشاعر الفرح بنصر أكتوبر وثورتي 25 يناير و30 يونيو والحزن بفقد الأحباب، ورسم غنائي بمشاهد الزفاف لعرائس الجنود وهم في انتظار عودتهم، وحزنهم على فقدهم.


تلى ذلك تقديم العرض المسرحي "من حقنا نحلم" لفرع ثقافة بورسعيد تأليف إبراهيم فهمى وإخراج محمد عشري، وتدور أحداثه حول صورة لحلم شبابنا ورؤيتهم لمستقبل أفضل في رسالة مفادها أن أي إنجاز يتحقق على الأرض سيأتي بالحلم الممزوج ببذل المزيد من الجهد لرفعة هذا الوطن ومواجهة المحن بسواعد أبنائه.


كما شارك فرع ثقافة دمياط، بتقديم العرض المسرحي "أنتباه" تأليف ناصر العزبي وإخراج كريم خليل، وتدور أحداثه في إطار توعوي بضرورة الانتباه لكل المؤامرات التي تحاك للوطن داخليا وخارجيا، ويأتي عنوان العرض في إطار رمزي للحالة التي تمر بها البلاد وتستلزم أنتباه كل شرائحه وفئاته.


وعقب مشاهدة العروض، قام النبوي بمنح كل فرقة شاركت في هذا المهرجان مكافأة مالية قدرها ألفين جنيه.


 

ومن جهته، أوضح عبد الحافظ، أن هناك 270 عرضا مسرحيا قامت الهيئة بتنفيذهم في الموسم الماضي من خلال فرق القوميات والقصور والبيوت ونوادي المسرح وتم تصعيد 45 عرضا منهم للتصفيات النهائية.


وشدد النبوي على ضرورة أن تتجول العروض التي تم تصعيدها إضافة لبعض العروض التوعوية إلى جانب العروض التي سيتم تصعيدها من مهرجان نوادي المسرح لكافة محافظات الجمهورية.
 

وفي نهاية الاحتفالية، قام النبوي بتكريم مخرج عرض "الفرح" بشهادة تقدير والفنان إبراهيم الملاح بطل العرض بإهدائه ميدالية ذهبية، إضافة لتكريم المصور على قاسم من الإدارة المركزية للشئون الفنية ومصطفى خلف من الإدارة الهندسية بإهدائهم شهادة تقدير لجهدهم بالمهرجان.


و"مهرجان الثقافة الجماهيرية لمواجهة الإرهاب" هو أحد الفعاليات التي أقامتها الهيئة في الفترة من 25 إلى 28 رمضان على مسرح السامر بمشاركة 6 أقاليم ثقافية بواقع 9 عروض للمسرح التوعوي وعرضين لنوادي المسرح.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان