رئيس التحرير: عادل صبري 04:33 مساءً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

500 طفل يتيم بين أحضان الأهرامات

500 طفل يتيم بين أحضان الأهرامات

ميديا

الاحتفالية بالأهرامات

500 طفل يتيم بين أحضان الأهرامات

محمد عبد الحليم 20 أبريل 2015 11:34

استضافت منطقة آثار الهرم ما يزيد عن 500 طفل يتيم في إطار الفعاليات التي تطلقها وزارة الآثار بمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم.


تأتى الزيارة بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية والمجتمعية وبمشاركة مجموعة من طلاب الجامعات، بحضور الدكتور محمود عفيفي القائم بأعمال رئيس قطاع الآثار المصرية.

 

وأوضح كمال وحيد رئيس الإدارة المركزية لآثارالقاهرة والجيزة، أن الاحتفاليات بدأت من منطقة آثار الهرم وستمتد تباعاً لتشمل مختلف المواقع الأثرية بشتى أنحاءالجمهورية.

 

الأمر الذي يأتي في إطار حرص وزارة الآثار على المشاركة المجتمعية الفعالة والعمل على تعريف وتوعية الأطفال والشباب المصري بتاريخ بلاده وعبقرية أجداده، ما يخلق علاقة مباشرة تجمع بين الطفل والأثر تساهم في تربيته على آليات التعامل المباشر مع كنوزه وتراثه الأثري.

 

وأضاف وحيد أن الاحتفال تضمن عروض لمسرح العرائس والتنورة والمزمار كمحاولة لإدخال البهجة على هؤلاء الأطفال، كما تضمنت الفعاليات عدد من الجولات التثقيفية بين أرجاء المنطقةالأثرية، قدم خلالها شباب الأثرين العاملين بالمنطقة معلومات تاريخية وأثرية مبسطة تتناسب مع هذه الفئة العمرية الأمر الذي يساعد على ترسيخ تلك المعلومات في ذهن الطفل. 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان