رئيس التحرير: عادل صبري 06:45 مساءً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

اللوفر ينظم دورة تدريبية لأمناء المتاحف المصرية

اللوفر ينظم دورة تدريبية لأمناء المتاحف المصرية

ميديا

متحف اللوفر

اللوفر ينظم دورة تدريبية لأمناء المتاحف المصرية

محمد عبد الحليم 19 أبريل 2015 13:01

أعلن الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي لتطوير الأداء المهني والتقني لأمناء المتاحف المصرية ، والذي ينظمه متحف اللوفر الفرنسي بالمتحف القومي للحضارة بالفسطاط في الفترة من 19 وحتى 23 من أبريل الجاري في إطار التعاون العلمي المشترك بين اللوفر ووزارة الآثار .


وقال الدماطي أن تلك البرامج التدريبية فى غاية الأهمية فهى تعمل على رفع كفاءة العاملين بمختلف مجالات العمل الأثري والنهوض بأدائهم المهني من خلال اطلاعهم على أحدث التقنيات المتبعة على مستوى العالم.

 

كما أكد على ضرورة التعاون الدولي في مجال التدريب والذي يمثل خير وسيلة تساعد على تبادل الخبرات العملية المشترك خاصة مع متحف بحجم اللوفر لما يمثله من خبرات دولية متقدمة .


من جانبه قال الدكتور خالد عناني المشرف العام على المتحف القومي للحضارة، أن هذه الدورة تضم 20 مشترك من أمناء عدد من المتاحف وهي المتحف المصري بالتحرير ومتحف الفن الإسلامي والمتحف القبطي والمتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة القومي.


وأضاف أن الدورة يتخللها عدد من المحاضرات المتخصصة يلقيها خبراء من متحف اللوفر والتي تتناول الآليات الحديثة لنقل القطع الأثرية بما يضمن حمايتها بالشكل الأمثل، كما تتناول احدث الآليات المطروحة لتنظيم المعارض المؤقتة والدائمة.

 

وذكر عنانى أن هذه الخطوة تأتي في إطار استعدادات المتحف القومي للحضارة لافتتاح أول معرض مؤقت به والذي يستعرض الحرف والصناعات المصرية عبر العصور والمتوقع افتتاحه خلال صيف 2015 وكذلك افتتاح المخازن الأثرية بالمتحف وبدء نقل القطع الأثرية إليها من مختلف أنحاء الجمهورية لتصبح مخازن مركزية لحفظ الآثار .



اقرأ ايضًا:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان