رئيس التحرير: عادل صبري 07:35 صباحاً | السبت 25 يناير 2020 م | 29 جمادى الأولى 1441 هـ | الـقـاهـره °

سمير صبري: حزين على حال الثقافة في الإسكندرية

سمير صبري: حزين على حال الثقافة في الإسكندرية

فن وثقافة

جانب من الندوة

بالصور..

سمير صبري: حزين على حال الثقافة في الإسكندرية

رانيا حلمي 28 مارس 2015 02:55

قال الفنان سمير صبري أن تميز الإسكندرية يرجع لكونها مدينة متعددة الثقافات، معربا عن حزنه لما وصل إليه حال الثقافة في المدينة.

 

جاء ذلك خلال ندوته"حكايتي والسينما" والتي أقيمت مساء اليوم بمكتبة الإسكندرية ضمن فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، وقدمتها الكاتبة"ناهد صلاح".

 

وأضاف صبري أنه الإسكندرية تعاني من هدم كل ماهو جميل، سواء كان تراث التراث المعماري الذي يحمل الطابع اليوناني، وهو ما يتم استبداله بمباني تشوه التاريخ_على حد قوله_ أو السينما، موضحا أنه تم هدم عدد كبير من السينمات في الإسكندرية.

 

وأكد أن السينما كانت تعد عاملا أساسيا في حياة السكندريين، مشيرا إلى أن سنيما الإسكندرية كانت تختلف عن غيرها فيما تعرضه من أفلام، حيث كانت تضم الأفلام اليونانية، الإيطالية، الفرنسية، وأنها كانت تمثل النزهه الأساسية لأهل الإسكندرية.

 

وأعرب عن سعادته لكونه سكندري، مؤكدا أن تواجده في الإسكندرية يعيده إلى سنواته بها منذ 40 عام فقال "بمجرد دخولي الأسكنندرية أشعر ان الزمن عاد إلى الخلف 40 سنة ".

 

كما أشار إلى عودته إلى الإعلام ببرنامج فني "ماسبيرو" والذي يعرض على إحدى القنوات الفضائية، والذي يحاول من خلاله تذكر اللحظات الجميلة.

أخبار ذات صلة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان