رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 مساءً | السبت 24 أكتوبر 2020 م | 07 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

وفد مصرى بباريس لدعم متحفى الحضارة والنوبة

وفد مصرى بباريس لدعم متحفى الحضارة والنوبة

ميديا

مقر اليونسكو بباريس

وفد مصرى بباريس لدعم متحفى الحضارة والنوبة

محمد عبد الحليم 27 مارس 2015 11:45

تنعقد اليوم الجمعة فعاليات الدورة الثامنة عشر للجنة التنفيذية لحملة دعم متحفي الحضارة بالفسطاط، وآثار النوبة بأسوان، وذلك بمقر منظمة اليونسكو بالعاصمة الفرنسية باريس، بمشاركة وفد مصري يترأسه الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار.

 

كما يشارك عدد من أعضاء اللجنة من دول السودان وسويسرا وفرنسا وجمهورية التشيك، وبحضور إرينا بوكوفا رئيس منظمة اليونسكو و الدكتور محمد سامح عمرو رئيس المجلس التنفيذي لليونكسو .

 

ونقل بيان صادر عن وزارة الآثار وصل "مصر العربية" نسخة منه توضيح الدماطي بأن هذه الدورة تشهد مشاركة عدد من المنظمات الدولية المعنية بالتراث الحضاري كمراقب وهي الإيكروم "Iccrom" والأيكوم "Icom" و الأيفلا "Ifla".

 

مضيفا أن الوفد المصري المشارك سيعرض كافة المستجدات المتعلقة بمتحفي الحضارة والنوبة من خلال تقديم تقارير متكاملة تشرح للأعضاء المشاركين تفاصيل هذه المشروعات وما تم تحقيقه من إنجازات منذ عام 2009 وهو العام الذي شهد أخر اجتماعات اللجنة، وحتى عام 2014، حيث سيقوم كل من الدكتور خالد عناني المشرف العام على متحف الحضارة و المهندس محروس سعيد مدير عام صندوق النوبة بعرض هذين التقريرين.

 

من جانبه قال أحمد عبيد، عضو الوفد المصري والمشرف العام على إدارة المنظمات وملفات التعاون الدولي أن انعقاد الاجتماع في هذا التوقيت تحديدا يؤكد على اهتمام المجتمع الدولي بدعم المشروعات الأثرية القائمة بمصر ومتابعة ما يجرى بها من انجازات وتطورات، خاصة في ظل ما نشهده في الفترة الأخيرة من استقرار واستعادة لدورنا الرائد في مجال التراث الحضاري.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان