رئيس التحرير: عادل صبري 08:35 مساءً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

أكاديمية الفنون تمنح أميتاب باتشان الدكتوراه الفخرية

أكاديمية الفنون تمنح أميتاب باتشان الدكتوراه الفخرية

ميديا

أميتاب باتشان

أكاديمية الفنون تمنح أميتاب باتشان الدكتوراه الفخرية

محمد عبد الحليم 26 مارس 2015 08:15

قررت إدارة أكاديمية الفنون برئاسة الدكتور أحلام يونس منح الفنان الهندي العالمي أميتاب باتشان الدكتوراه الفخرية في سابقة تعد الأولى من نوعها في تاريخ الأكاديمية.


وذكر بيان صادر عن الأكاديمية وصل "مصر العربية" نسخة منه أن ذلك التكريم يأتى تقديرا لمشواره السينمائي الحافل بالعطاء و لدوره الكبير في إثراء الحركة الفنية في السينما الهندية والعالمية.

 

حيث يعد " باتشان " ظاهرة فنية لن تتكرر في تاريخ السينما فلقد أستطاع أن يخرج بالسينما الهندية من الإطار المحلى إلى الإطار العالمي و تقديمها في شكل حاز على إعجاب ملايين المشاهدين من كل أرجاء العالم باختلاف ثقافاتهم.

 

ومن المقرر أن تقيم الأكاديمية حفلا فنيا لتكريم النجم العالمى يوم الأربعاء 1 إبريل القادم بالمركز الأكاديمي للثقافة و الفنون (قاعة سيد درويش).

 

ومن جانبها قالت الدكتورة أحلام يونس فى تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" أن تكريم الأكاديمية للنجم العالمي أميتاب باتشان يعد شرفا لنا فهو رمز للثقافة و الفن في الهند و العالم مشيرة إلى أن ذلك النوع من التكريم لن يكون الأخير و ستسعى الأكاديمية دائما إلى استقطاب النجوم العالميين و تكريمهم.

 

و الجدير بالذكر أن النجم الهندي الكبير أميتاب باتشان سوف يشارك في افتتاح مهرجان الهند على ضفاف النيل فى السابعة من مساء الثلاثاء القادم 31 مارس بسفح الأهرام و تعد هذه هي المرة الثانية التي يزور فيها مصر بعد زيارة عام 1992.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان