رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 مساءً | الخميس 02 يوليو 2020 م | 11 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

وزارة الآثار تنتج مواد فيلمية لنشر الوعى الأثري

وزارة الآثار تنتج مواد فيلمية لنشر الوعى الأثري

ميديا

وزير الآثار ممدوح الدماطى

وزارة الآثار تنتج مواد فيلمية لنشر الوعى الأثري

محمد عبد الحليم 22 مارس 2015 15:09

أصدر الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار قرارا بتشكيل لجنة لإعداد وتنفيذ مواد فيلمية متخصصة لنشر الوعى الأثري والتعريف بآليات التعامل المباشر مع الأثر من أجل الحفاظ على التراث الحضاري المصري.
 

وذكر بيان صادر عن وزارة الآثار وصل "مصر العربية" نسخة منه، أن اللجنة تترأسها نشوى جابر مدير عام المكتب الفني، مضيفا أن إنتاج تلك المواد يأتى في إطار مساعي الوزارة للعمل على الحد من السلوكيات السلبية التي تضر بالسياحة الوافدة على مزاراتنا الأثرية.
 

وأوضح الدماطي أن هذه الخطوة تعمل على تقديم معلومة أثرية مبسطة تتناسب مع مختلف الفئات العمرية والمجتمعية، ما يخلق قناة للتواصل تطلع قاعدة جماهيرية أوسع انتشارا على ما يتم إنجازه في مختلف مجالات العمل الأثري كما تلقى الضوء على ما تذخر به مصر من كنوز تراثية وحضارية لا تقدر بثمن.
 

وأضاف البيان أن تلك الخطوة تأتى بعد نجاح المكتب الفنى لوزارة الآثار في إعداد أفلام وثائقية تم عرضها بعدد من الفعاليات الرسمية للوزارة من بينها افتتاح المرحلة الأولى من المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط وإعادة افتتاح متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية ومتحف قصر الأمير محمد على بالمنيل، والتي تم إعدادها بالجهود الذاتية ودون تحميل الوزارة أية أعباء مالية في ظل ما تشهده في الفترة الراهنة من تراجع في مواردها الاقتصادية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان