رئيس التحرير: عادل صبري 09:59 مساءً | الخميس 03 ديسمبر 2020 م | 17 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

السيسي يعين أحلام يونس رئيسا لأكاديمية الفنون

السيسي يعين أحلام يونس رئيسا لأكاديمية الفنون

ميديا

الدكتورة أحلام يونس

السيسي يعين أحلام يونس رئيسا لأكاديمية الفنون

محمد عبد الحليم 14 مارس 2015 20:08

أصدر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى قرارا جمهوريا يوم 3 مارس الجارى بتعيين الدكتورة أحلام يونس كرئيسة لأكاديمية الفنون لمدة أربعة أعوام بعد أن كانت تشغل المنصب بشكل مؤقت منذ رحيل الدكتور سامح مهران.

 

وقالت رئيسة أكاديمية الفنون فى تصريحات خاصة لمصر العربية أن الفترة القادمة ستشهد تنظيم الكثير من الأنشطة الثقافية والفنية ستهدف فى المقال الأول منطقة العمرانية التى تحيط بالأكاديمية حتى نؤكد أن الأكاديمية هى منارة الفنون فى مصر.


وعلقت أحلام على تأخر الإعلان عن ذلك القرار بقولها إن القرار يصدر من الرئاسة ويتم توجيهه إلى وزارة الثقافة التى بدورها تقوم بعمل قرار إدارى بالتعيين كونها الجهة المشرفة على الأكاديمية.

 

وأضافت أحلام يونس أن قاعة سيد درويش التابعة للأكاديمية بها إمكانيات كبيرة تمكنها من استقبال كبريات الفرق الموسيقية العالمية إلا أنها تحتاج إلى نظام تسويق وإعلان حتى تجتذب الجمهور إليها مرة أخرى.

 

تنتمى أحلام لعائلة فنية، فهى شقيقة الفنانة إسعاد يونس والمطربة إيمان يونس عضوة فريق المصريين الغنائى، التحقت أحلام بالمعهد العالى للباليه لتشغل به عدة مناصب فور تخرجها منه، حيث عينت معيدة ثم أستاذة التصميم والإخراج، ثم وكيلة للمعهد لتتولى فى شهر يونيو من العام الماضى عمادة المعهد العالى للباليه.

 

يأتى هذا القرار بعد تضارب الأنباء عن تولى رئاسة الأكاديمية، حيث أكد بعض المقربين من رئيس الأكاديمية السابق أن الدكتور جابر عصفور، أصدر قرارا بالتجديد لمهران، بينما نفى البعض هذه الأخبار جملة وتفصيلاً، ما دفع مهران لجمع متعلقاته من مكتبه الأسبوع الماضي لتتأكد الأنباء التى نفت التجديد له، خاصة أن عملية التجدي ستستغرق شهرًا على الأقل وسيكون مهران حينها قد وصل إلى سن المعاش.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان