رئيس التحرير: عادل صبري 01:10 صباحاً | الأربعاء 05 أغسطس 2020 م | 15 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

وزير الآثار: مستعدون لمساعدة ليبيا في الحفاظ على التراث

وزير الآثار: مستعدون لمساعدة ليبيا في الحفاظ على التراث

ميديا

لقاء وزيري الثقافة المصري والليبي

وزير الآثار: مستعدون لمساعدة ليبيا في الحفاظ على التراث

محمد عبد الحليم 13 مارس 2015 16:45

التقى الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، الدكتور عمر القويري، وزير الثقافة والإعلام والآثار الليبي، لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال العمل الأثري.

 

أوضح الدماطي، خلال بيان صادر عن الوزارة وصل "مصر العربية" نسخة منه، أن اللقاء تناول إمكانية مساعدة مصر لليبيا في الحفاظ على التراث الليبي والآثار الليبية باعتبارها جزءا لا يتجزأ من تاريخ وهوية الوطن العربي، خاصة في ظل ما تعانيه بعض البلاد العربية في الفترة الحالية من تدمير للآثار، مثلما حدث في متحف الموصل من قبل التنظيمات الإرهابية.

 

واتفق الوزيران على التعاون فى مجالات الآثار المتعددة المشترك وإيفاد خبراء مصريين فى مختلف مجالات العمل الأثري وذلك للاستفادة من خبراتهم في مجالات الترميم والمتاحف و تطوير العمل فى المواقع الأثرية و إنشاء مخازن متحفية أثرية.

 

كما اتفقا على التعاون فى مجال التنقيب عن الآثار تحت الماء، وتدريب كوادر من الأثريين والمرممين الليبين للحفاظ على الآثار و تطوير العمل بالحقل الأثرى.

 

أفاد الدماطي بأن أهم أولويات الحكومة المصرية الحفاظ على التراث العربي، وخاصة التراث الليبى لما بين البلدين من علاقات وطيدة وتاريخية، وأننا على استعداد تام لإمداد الجانب الليبي بالكوادر الأثرية وخبرتنا الأثرية للمساهمة في العمل الأثري بمختلف مجالاته والتي من الممكن أن تعمل من الغد.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان