رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 مساءً | الخميس 03 ديسمبر 2020 م | 17 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

أكاديمية الفنون تحتضن ورشة بانتومايم للتشيكى راديم فيزفارى

أكاديمية الفنون تحتضن ورشة بانتومايم للتشيكى راديم فيزفارى

ميديا

المخرج التشيكى راديم فيزفارى

بالفيديو والصور..

أكاديمية الفنون تحتضن ورشة بانتومايم للتشيكى راديم فيزفارى

محمد عبد الحليم 07 مارس 2015 20:29

تحتضن أكاديمية الفنون بالقاهرة ورشة لتعليم فن البانتوميم يقدمها المخرج التشيكى راديم فيزفارى "Radim Vizvary" بالتعاون مع العلاقات الثقافة الخارجية بوزارة الثقافة و جامعة براج التى يعمل بها الفنان العالمى كأستاذ للبانتومايم.

 

وقالت الفنانة والمخرجة روان الغابة أن مشاركة راديم فيزفارى فى الورشة جاءت بناء على إبداء رغبته لها عندما شاركت بعرضها "مايم شو" بمهرجان فى التشيك مبديا مفاجأته بوجود مثل هذا النوع من الفن فى مصر.

 

وأضافت روان فى تصريحات خاصة لـ "مصر العربية" أن الورشة مجانية وتقدم لأول مرة لطلبة عرب، تقدم لها أكثر من 77 طالبا وطالبة من طلاب المعهد العالى للفنون المسرحية وسيتم تصفية هذا العدد ليقتصر على 12 طالبا فقط وهو العدد الذى حدده راديم فيزفارى.

 

وذكرت روان أن راديم فيزفارى سيصل إلى مطار القاهرة، مساء غد السبت، ليبدأ بلقاء المتقدمين للورشة صباح الاثنين ليستمر نشاطها خلال 13 يوما كاملة مطالبة مصر وزملاءها باستقبال الفنان الزائر بالشكل اللائق مع الالتزام من قبل المشاركين بالورشة والاستفادة بأكبر قدر ممكن.

 

ونشرت الفنانة روان الغابةعبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك سيرة ذاتية "مختصرة" عن راديم فيزفارى ذكرت فيها أنه خبير ومخرج ومصمم للبانتومايم تخرج من كلية المسرح الغنائى الاستعراضى و حصل على الماجيستير والدكتوراه فى مجال الفن الصامت والتعبير الجسدى والتمثيل.


أسس ثلات مهرجانات عالمية دولية و هى TANTEHORSE-MIME PRAGUE -SILENT OPERA ، دمج ما بين الأوبرا و البانتومايم واخرج عرض "اوبرا مايم" بالإضافة إلى كونه مدير و مخرج لمهرجانين دوليين آخرين MIME FEST-KOMEDIANTI V ULICÍCH.

 

وأضافت روان أن راديم فيزفارى منظر فى الموديرن مايم و ناقد فهو يكتب مقالات فى الجرائد والمجلات التشيكية كما قدم 6 أعمال فى المسرح والسينما التشيكية، وفى مقدمتها Klauni و Jsem brána.


ويعد راديم فيزفاري مدرب و معلم في السيرك التشيكى CIRQUEON – New circus center in the Czech Republic ونظم ورش بانتومايم في ألمانيا لمدة أربع سنوات Die Etage school in Berlin، و غيرها فى أنحاء العالم.


حاز راديم فيزفارى على جائزة بيرلا الدولية للتمثيل "International Perla prize for acting ", و جوائز عالمية عديدة أخرى فى أمريكا وإنجلترا تم تسجيله فى موسوعة أوكسفورد Who’s Who of the Oxford Encyclopedia.

 

واختتمت الفنانة والمخرجة روان الغابة حديثها عن المخرج التشيكى راديم فيزفارى، موضحة أنه شاب لم يتجاوز سنه 35 عاما.





اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان