رئيس التحرير: عادل صبري 02:34 صباحاً | الخميس 12 ديسمبر 2019 م | 14 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. تفاصيل جولة وزير الثقافة الجديد بأسوان

بالصور.. تفاصيل جولة وزير الثقافة الجديد بأسوان

فن وثقافة

وزير الثقافة بأسوان

بالصور.. تفاصيل جولة وزير الثقافة الجديد بأسوان

منة الأسواني 07 مارس 2015 17:45

بدأ الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة الجديد، عمله بعد توليه الحقيبة الوزارية، بزيارة محافظة أسوان، والتي أنهاها منذ ساعات قليلة، متجها لمطار أسوان الدولي.

وبدأ النبوي زيارته بافتتاح معرض الفن الحديث، ثم حضور حفل ختام الدورة العشرين لسيمبوزيم أسوان للنحت الصخري، والتي رافقه خلالها الشيخة مي آل خليفة وزيرة ثقافة البحرين، واللواء مصطفى كمال نائبا عن محافظ أسوان.

وقال عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، في تصريحات صحفية اليوم على هامش الزيارة، إن مصر ماضية في طريقها نحو الاستقرار والتقدم، وفي طليعة دعائمها الثقافة والفن بكل أشكاله.

وأضاف أننا نستعيد مجدنا، من خلال الروائع التي نراها بفن النحت، في الوقت الذي تعاني فيه بعض الدول من محاربة هذا الفن، والعمل على إقصائه، كما أننا نسير بثبات في تنظيم سيمبوزيم أسوان، بصفة سنوية، ولن نتوقف في يوم من الأيام.

وأشار عبد الواحد إلى أننا سنعمل جاهدين على إعادة الاعتداد بروح الثقافة الوطنية، النابعة من وجدان هذا الشعب الخلاق، وسنذهب بالثقافة إلى كل شبر من أرض مصر، وإلى كل شبر من عالمنا العربي، وإلى كل شبر من العالم، لنثبت أن الإنسان المصري هو إنسان حضارة، قادر على صنع الخير ، وأن الثقافة والفن أداة في مواجهة كل التحديات أيا كانت، فهي صغيرة جدا أمام عظمة هذا الشعب.

وأكد وزير الثقافة إنه فخور ببدأ نشاطه الوزراي بهذه المدينة التي تسجل بأحرف من نور حكاية الإنسان المصري، كيف أن كافح مع صخور الجرانيت، ليبني من الحضارة ومن التقدم ومن المعاني السامية والراقية، ما يجعلنا أمة تفخر بها كل الأمم، وكل الأجيال القادمة والسابقة.

وأضاف أن  الأقدار ساقته  لتكون نقطة الانطلاق من هذا المكان المهم ، الذى يحمل دعوة لكل الأمم لترقى بأفكارها، وترقى بمبادئها ، في ظل هذا التطور الذي يحمله هذا المتحف، فهنا تاريخ أجدادنا العظام، الذين قدموا للبشرية أكثر أنوارها إشعاعا وأسمى معانيها.

وفي زيارة مفاجئة قام الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة بتفقد فرع قصر ثقافة أسوان اليوم، حبث طالب بإقامة مسابقة لأفضل قارئ في الشهر على أن تكون شهادة التقدير الممنوحة له من وزير الثقافة شخصيا، كما وجه الوزير أيضاً بسرعة إعداد ورشة بالقصر لتجليد الكتب، وتدريب أحد العاملين عليها.

وتفقد عبد الواحد المرسم وقاعة المعارض، وطلب من مدير الفرع بعمل خطة ربع سنوية، وترسل للوزارة ويتم متابعتها لتحقيق الهدف منها ، مع زيادة عدد الورش الفنية ، والاهتمام بالأطفال وصقل مواهبهم ، بجانب تنظيم معارض لهم وتقديم سيدهات للأطفال أيضاً تضم الأنشطة المختلفة .

كما طالب وزير الثقافة بتحديث الأجهزة الموجودة بنادي تكنولوجيا المعلومات موجهاً بعمل إذاعة داخل استوديو الرواد المقام بالقصر ، واستغلاله الاستغلال الأمثل لخدمة الثقافة في أسوان.

وفي نهاية الزيارة وجه الوزير مسئولي الثقافة بأسوان بضرورة الاهتمام بكل الأنشطة الثقافية والفنية، وخاصة خلال هذه الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد والتي تحتاج إلي تضافر كل الجهود من أجل نشر الوعي الثقافي والفكري والفني داخل القرى المختلفة ومدن ومراكز المحافظة علي الوجه الأكمل، وأثنى وزير الثقافة في نفس الوقت بالجهود المبذولة بفرع ثقافة أسوان للنهوض بالأنشطة المختلفة التي تقدم للمواطن الأسواني .


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان