رئيس التحرير: عادل صبري 11:37 صباحاً | السبت 19 سبتمبر 2020 م | 01 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

وزير الآثار: افتتاح متحف الفن الإسلامي في احتفالات أعياد أكتوبر

وزير الآثار: افتتاح متحف الفن الإسلامي في احتفالات أعياد أكتوبر

ميديا

جانب من الاجتماع

وزير الآثار: افتتاح متحف الفن الإسلامي في احتفالات أعياد أكتوبر

محمد عبد الحليم 01 مارس 2015 10:42

ناقش الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار التفاصيل المتعلقة بتأهيل متحف الفن الإسلامي وإعادة افتتاحه أمام حركة الزيارة بما يتواكب مع أعياد نصر أكتوبر في  العام الجاري، خلال اجتماع لجنة متابعة إعادة تأهيل المتحف.


وذكر بيان صادر عن وزارة الآثار وصل مصر العربية نسخة منه أنّ الاجتماع شهد حضور اللواء محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات، أحمد شرف رئيس قطاع المتاحف، الدكتورة ياسمين الشاذلي معاون وزير الآثار لشئون المتاحف، السيد هشام شعرواي ووائل زهران ممثلي مجلس الدفاع الوطني (الجهة المنفذة) وعدد من أعضاء اللجنة.

أوضح البيان أنه جارٍ الآن العمل على إعادة المتحف إلى ما كان عليه قبل الحادث الإرهابي الآثم الذي وقع في يناير 2014، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الدول والمنظمات الدولية الحريصة على المساهمة سواء تقنيًا أو ماديًا في إعادة تأهيل المتحف ومنها الإمارات وإيطاليا، وأضاف أنه جارٍ العمل على تشكيل لجنة علمية تضم مجموعة من الخبراء وأساتذة الجامعات لمراجعة البطاقات الشارحة للقطع الأثرية الموجودة بالمتحف تمهيدًا لإعادة افتتاحه.

وذكر البيان أن وزير الآثار اطلع خلال الاجتماع على كافة الرسوم التوضيحية التي تستعرض الآليات المقترحة في ترميم المبنى المتحفي والأبواب والنوافذ بما يتفق مع المعايير العالمية ويليق بمقتنياته الأثرية النادرة ويحقق الحماية اللازمة لها.
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان