رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 مساءً | الاثنين 28 سبتمبر 2020 م | 10 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

إهداء مهرجان السينما الفلسطينية لروح غسان مطر

إهداء مهرجان السينما الفلسطينية لروح غسان مطر

ميديا

غسان مطر

إهداء مهرجان السينما الفلسطينية لروح غسان مطر

الأناضول 28 فبراير 2015 20:27

تنظم سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، أسبوع السينما الفلسطينية بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية المصري، في الفترة من 2- 6 مارس المقبل، في مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا في وسط القاهرة، حسب بيان للسفارة.

ووفق البيان الذي صدر اليوم السبت، يفتتح أسبوع السينما سفير دولة فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي، والمهندس محمد أبو سعدة، رئيس قطاع التنمية الثقافية بوزارة الثقافة المصرية، يوم اﻻثنين المقبل، ويعرض فيلم "عيد ميلاد ليلى" للمخرج رشيد مشهراوي.

ووفق البيان، أهدت السفارة الفلسطينية هذه الفعالية لـ"روح المرحوم الفنان الفلسطيني غسان مطر الذي وافته المنية أمس، عن عمر يناهز 77 عاما".

ويتضمن أسبوع السينما الفلسطينية عروضا لـ 13 فيلم روائي وتسجيلي ووثائقي متميز حائزين على جوائز عربية وعالمية  لنخبة من المخرجين السينمائيين الفلسطينيين، كما يعرض خلال الأسبوع ثمانية أفلام لأول مرة في مصر.

 وندوة حول فلسطين في السينما يشارك فيها المخرج رشيد مشهراوي والمخرجة عرب لطفي والناقد طارق الشناوي ويديرها المنتج حسين القلا، وفق المصدر ذاته.

 ويعرض خلال الأسبوع أفلام عيد ميلاد ليلى، والمروالرمان، ولما شفتك، وعلى أجسادهم، وظل الغياب  وأرض الحكاية، وناجي العلي، ووصفة حب، وحبيبي بيستناني عند البحر، وحفنة تراب، وغريبة في بيتي، وكزهر اللوز، وفدوى شاعرة من فلسطين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان