رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 مساءً | الاثنين 28 سبتمبر 2020 م | 10 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

جنات تحيى حفل المركز الكاثوليكي.. وإهداء دورته لروح فاتن حمامة

جنات تحيى حفل المركز الكاثوليكي.. وإهداء دورته لروح فاتن حمامة

ميديا

صورة من احتفالات المركز الكاثوليكى الاعوام الماضية

فى دورته الـ"63"

جنات تحيى حفل المركز الكاثوليكي.. وإهداء دورته لروح فاتن حمامة

عربي السيد 27 فبراير 2015 12:26

تطلق فعاليات الدورة الـ 63 ممن مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال، في السادسة من مساء اليوم وتستمر الفعاليات حتى 6 مارس المقبل.

ومن المقرر أن تُهدى دورة المهرجان لروح الفنانة  الراحلة "فاتن حمامة "قديرًا لقيمتها الفنية، ولأنها تركت إرثًا فنيًا ضخمًا، وقدمت عبر مشوارها الطويل عشرات الأعمال التي تكرس للقيم الإنسانية الراقية، وكان الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي قال في تصريح له إن إهداء الدورة لروحها أقل ما يمكن أن نقدمه لفنانة أسعدت الملايين، ومن المقرر أن يقام حفل تأبين لها وعرض آخر أفلامها يوم الخميس الموافق 5 مارس، ومن المقرر أن تقوم الفنانة "جنات" بحياء حفل الافتتاح لهذا العام، وسوف يتم تكريها.

 

ويتنافس على جوائز المهرجان 5 أفلام وهى: «صنع في مصر» و «لا مؤاخذة» و«الخروج للنهار» و«فتاة المصنع» و«ديكور»، ومن المقرر أن يكرم المهرجان الفنانة نبيلة عبيد عن مشوارها السينمائي والفنانة صفية العمرى والفنان عادل إمام والفنانة ليلى علوى عن أعمالهم الدرامية التي عُرضت في العام الماضي.

وتضم لجنة تحكيم المهرجان الفنانات رانيا فريد شوقى، وشيرين، والمؤلف الموسيقى تامر كروان، والفنان باسم سمرة، والسيناريست بشير الديك، ومدير التصوير طارق التلمسانى، والناقد الفني طارق الشناوى، والكاتبة آمال عثمان، مع المخرج الكبير عمر عبد العزيز رئيسًا للجنة.

يُذكر أن إدارة المهرجان قد استقرت على منح جائزة أفضل ممثل في عمل درامي للفنان عادل إمام عن دوره في مسلسل «صاحب السعادة»، فيما ستذهب جائزة أفضل ممثلة في عمل درامي للفنانة ليلى علوى عن دورها في مسلسل «شمس»، في حين سيحصل على جائزة المركز التشجيعية الممثل الشاب حمزة العيلى عن دوره في مسلسل «ابن حلال».

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان