رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 مساءً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

الروايات والقصص تنتصر على الكتب الدينية في معرض الكتاب

الروايات والقصص تنتصر على الكتب الدينية في معرض الكتاب

ميديا

صورة لجزء الروايات فى أحد المكتبات

الروايات والقصص تنتصر على الكتب الدينية في معرض الكتاب

عربي السيد ومحمد العزونى 02 فبراير 2015 13:10

منافسة حادّة بين الكتب "الدينية، والروايات هذا العام" بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ"46".

كانت "الكتب الدينة" تتربع على عرش الأكثر مبيعًا كل عام في معرض الكتاب- حسب قول أصحاب دور النشر- إلا أنّ الأمر يختلف هذا العام عن الأعوام السابقة، ففي مفاجأة أعلن عدد من مسؤولي دور النشر داخل معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ 46، "أن الإقبال على شراء الروايات وقصص الحب المشابه لروايات عبير وغيرها أكثر من الإقبال على شراء الكتب الدينية هذا العام".

وقال إبراهيم موسى المسؤول عن "دار الفاروق" إن الإقبال على الكتب الدينة عنده لا يتعدّى 30% منذ أن تمّ افتتاح المعرض يوم الأربعاء الماضي، وعلى العكس تمامًا فقد تجاوز الإقبال على القصص والروايات والكتب السياسية الـ 80%.

 

 

ومن جانبه أكد أسعد طه المسؤول عن "دار الغد الجديدة" أن الإقبال على الروايات بمعدل 90%، على عكس الكتب الدينة فالإقبال عليها نسبته 10% فقط، وهذا على خلاف العام الماضي؛ فكانت نسبة الإقبال على الكتب الدينة تتعدى 70%، مضيفًا "لا نعرف ماذا حدث هذا العام".

 

وأوضح محمد مسعد المسؤول عن "دار النهضة الذهبية" أن نسبة إقبال الجمهور على الكتب الدينة 50% والنسبة الباقية مقسمة على الكتب الأخرى وأغلبها الروايات.

 

 

وأضاف حازم عبدالفتاح المسؤول عن "شركة المجموعة الدولية للنشر" أن الروايات حققت أعلى مبيعات في المكتبة خلال الأيام السابقة وبلغت نسبتها قرابة 80%، وباقي النسبة موزعة على الفروع الأخرى وفى مقدمتها الكتب الدينية.

 

 

اقرأ أيضاً

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان