رئيس التحرير: عادل صبري 08:54 مساءً | الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 م | 10 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو. الجيار: سحب كتب القرضاوي قرار حكيم

فيديو. الجيار:  سحب كتب القرضاوي قرار حكيم

ميديا

الدكتور شريف الجيار

تعقيباً علي سحبها من معرض الكتاب ..

فيديو. الجيار: سحب كتب القرضاوي قرار حكيم

سارة علي 01 فبراير 2015 03:42

وصف الدكتور شريف الجيار، رئيس الإدارة المركزية للنشر بالهيئة العامة للكتاب، القرارالذى إتخذته وزارة الثقافة، بشأن سحب كتب الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين، من معرض القاهرة الدولي للكتاب فى نسخته الـ46، بـ"القرار الحكيم".

ورأى الجيار فى تصريح لـ"مصر العربية "أنه من الرشد أن يتم وقف مثل هذه الكتب الصفراء، التي تهدد دولة بحجم مصر، فضلاً عن المنطقة العربية بأكملها"، على حد وصفه.

 

وأشار في تصريحه- "، على هامش مناقشة كتاب "الزمن الأخير"، الذي أقيم بقاعة "ضيف الشرف"، بمعرض الكتاب-  إلى أن قيام وزارة الثقافة بسحب الكتب، أو منعها لا يعنى على الإطلاق أنها تقف ضد حرية التعبير، موضحاً أنها بهذا القرار تؤكد على وقوفها بجانب الدولة، في اللحظات الحرجة التي تمر بها عقب تعرض منطقة شمال سيناء، وعدد من المناطق المتفرقة فى البلاد، إلى العديد من العمليات الإرهابية، خلال الآونة الأخيرة.

 

 وقال الجيار، "أنا مع حرية التعبير، ولكن بشرط أن يفهم المثقف، والكاتب، مفهوم الحرية، فضلاً عن عدم تسببها  فى إعاقة واستقرار وأمن الوطن".

وأضاف:"أن كتب القرضاوي،  تعمل على تهديد السلم العام، ليس فقط على مستوى مصر، ولكن على مستوى المنطقة العربية بأكملها" ، مشددا على احترام القرارات التى تتخذها مؤسسات الدولة، لأن استقرار مصر وأمنها فوق أي شخص ينتمي لأي ثقافة.

http://www.youtube.com/watch?v=nqm1Xwfacv0

اقرأ ايضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان