رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 مساءً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

رغم قرار سحبها.. كتب القرضاوي في معرض الكتاب.. وموزعون: له جمهور

رغم قرار سحبها.. كتب القرضاوي في معرض الكتاب.. وموزعون: له جمهور

ميديا

الشيخ يوسف القرضاوى

رغم قرار سحبها.. كتب القرضاوي في معرض الكتاب.. وموزعون: له جمهور

عربي السيد - سارة القصاص - نوران التهامى 31 يناير 2015 13:39

أصدرت وزارة الثقافة المصرية ، مساء أمس الجمعة، بيانًا بشأن بيع العديد من كتب الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، والمطلوب على قوائم الإنتربول، وطالبت جميع المكاتب التي تقوم بيع كتبه بسحبها فورًا، وعلى رأس هذه المكتبات دار الشروق.

وقال أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب في تصريح خاص لـ "مصر العربية" إنّه عندما علم باستياء الجمهور من بيع كتب "يوسف القرضاوي" أصدر قرارًا بسحبها فورًا وتم تنفيذه.

وأوضح: أنا لا أحاسب على كتاب تقوم مكتبة الشروق ببيعه منذ ما يقرب من 25 عاماً، ولفت قائلاً "يوسف القرضاوي" لا تباع كتبه في المعرض حالياً.

وتابع مجاهد: الإقبال اليوم على المعرض كبيرًا جدًا، ولذلك نقوم بالسماح للجمهور أن يدخل إلى أرض المعرض بدون شراء تذكرة بسبب شدة الزحام على الأبواب.

 

 

مكتبة تبيع كتب "القرضاوي" بالرغم من قرار سحبه

تجولت "مصر العربية" داخل عدد كبير من أجنحة دور النشر لتتعرف على مدى تنفيد قرار الهيئة العامة للكتاب بشأن كتب الشيح "يوسف القرضاوي" ووجدت أن الكثير منها نفذت القرار ومن بينها مكتبة "دار الشروق" إلا أن إحدى المكتبات لم تنفذ القرار واستمرت في عرض وبيع كتب ومؤلفات القرضاوي.

 

وقال أحد المسؤولين في المكتبة والذى رفض ذكر اسمه: "لماذا لا نبيع كتب القرضاوي، الأمر عادي والشيخ له جمهور".

 

 

 

دار نشر : بيع كتب القرضاوى "عادى"

وقال مسؤول عن إحدى المكاتب في تصريح خاص لمصر العربية "إنّ بيع كتب الشيخ يوسف القرضاوي خلال معرض الكتاب أمرًا عادياً، فيوجد العديد من المكتبات العربية تقوم ببيعه، مضيفا القرضاوي له جمهوره الخاص يأتي إلى المعرض مخصوص ليشتري كتبه".

وتوجهت "مصر العربية" إلى "دار الشروق" صاحبة الأزمة حيث صرح أحد العاملين بها قائلا: "سحبنا الكتب مباشرة من المكتبة، ولكن لا نفهم لماذا أصدروا هذا البيان، وأوضح قمنا ببيع أكثر من 80% من كتب القرضاوي التي كانت لدينا منذ افتتاح المعرض".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان