رئيس التحرير: عادل صبري 09:09 مساءً | الأربعاء 30 سبتمبر 2020 م | 12 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

حفل توقيع "كيغار" بمعرض الكتاب اليوم

حفل توقيع كيغار بمعرض الكتاب اليوم

ميديا

غلاف رواية كيغار

حفل توقيع "كيغار" بمعرض الكتاب اليوم

محمد عبد الحليم 31 يناير 2015 11:39

تحتفل دار عصير الكتب بتوقيع رواية "كيغار" للروائية منى سلامة اليوم السبت بجناحها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ 46.

 

تجذبنا الكاتبة في "كيغار" إلى عالم العشوائيات، نسجت أحداث روايتها من قهر وآلام ومعاناة فئة مهمشة من المصريين، ثم اقتحمت بقلمها أسوارا مشيدة، وأرتنا ما بداخل المؤسسات العقابية "الأحداث" من قوانين جائرة، وانتهاكات مُحرمة غير آدمية، تعاني منها نزيلات تلك المؤسسات.

 

غزلت أيضًا أحداث روايتها بخيوط شمس الصحراء الغربية التي تشرق كل صباح على جنة مصر المفقودة في جو من الإثارة والغموض والتشويق. نجحت الكاتبة في المزج بين الحقيقة والخيال، الفصحى والعامية, وماجت روايتها في بحور الدفء الإنساني والمشاعر الأصيلة، في مزيج نتوقع له تأثيرًا إنسانيًا مبهرًا، حتمًا سيترك بصمة مميزة في نفس كل قارئ.

 

الكاتبة منى سلامة من مواليد المنصورة عام 1985 تخرجت في كلية الطب البيطري عام 2008. لمع اسمها ككاتبة وروائية منذ عام 2013، وجذب مداد قلمها جمهورًا عريضًا من قراء الروايات الإنسانية الاجتماعية الرومانسية رصيدها من الروايات المنشورة إلكترونيًا أربع روايات ومجموعة من القصص القصيرة.


من أجواء الرواية "زهـرة صغيـرة انتُزعت مـن تربتهـا، وتفتحت في أرض أخرى لا تليق ببهائهـا. حاولت أن تتشبث بالحيـاة؛ فأبت السماء أن تسقيها من فيض غيمهـا، وسقتها الحيـاة من المرار والألم كؤوسًا، نبتت لها أشـواك، وتلوَّنت بلون الهـلاك، وأخفت رحيقها بمعزل تخشى بطش الأزمـان. فاستحـال الدواء داء، وجرحتها الأشـواك، وسارت على درب نبـوءة كُتبت بقطـرات دمــاء ! فهل تستطيـع ذرات الرمـال الطاهـرة أن تمسح أدرانهـا، وتبعث بحيـاة جديدة في القلـب والعـروق"

 

اقرأ ايضًًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان