رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 مساءً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

برنامج معرض الكتاب في يومه الرابع

برنامج معرض الكتاب في يومه الرابع

ميديا

بانر معرض القاهر الدولى للكتاب

برنامج معرض الكتاب في يومه الرابع

محمد عبد الحليم 31 يناير 2015 11:22

يشهد اليوم الرابع لفعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ 46 نشاطًا ثقافيًا ملحوظا يبدأ مع الساعات الأولى من فتح أبوابه للجمهور.

ففي الواحدة ظهرا تعقد ندوة في المحور الرئيسي بسراي صندوق الاجتماعي بعنوان " تجديد الفكر الديني عند الإمام محمد عبده المواطنة والدولة المدنية" يشارك فيها، كل من الدكتور أحمد زايد ، مصطفى لبيب ، الدكتور عبد العاطي أحمد.

 

ومن الساعة الثالثة حتى الساعة الخامسة تقام ندوة بعنوان "مصر وإفريقيا الجسور الثقافية بين مصر والمغرب" يشارك فيها كل من السفير أحمد إيهاب جمال الدين ، السفير سعد العلمى (المغرب) جمال الغيطانى ويتبعها وفى الساعة الخامسة اللقاء الفكري مع الكاتب" آلان جريش" تحت عنوان التطورات السياسية والاجتماعية في العالم العربي الإسلامي تقديم الدكتور عماد جاد.

وفى السابعة مساء بسراي صندوق التنمية أيضا يلتقي جمهور المعرض مع أمسية شعرية يشارك فيها كل من الشعراء محمد إبراهيم أبو سنة ، مصطفى رجب، نسيم مسعود شومان ، محمود عبد الصمد زكريا ، مدحت منير، هبة عبد الوهاب ،هشام الصباحى ، محمود عبد الرازق جمعة ، مصطفى إبراهيم.

 

وتستضيف قاعة ضيف الشرف من الساعة الثانية عشر إلى الساعة الثانية ظهرًا ندوة بعنوان "المرأة والانتخابات البرلمانية" ويشارك فيها كل من السفيرة مرفت التلاوى أمين عام المجلس القومي للمرأة، لواء رفعت قمصان تقديم حسن الشاذلي.

 

وفى الساعة الثانية يحين وقت الريبورتاج مع الرواية العاطفية ردا على المجتمع الخيالي يشارك فيها كل من أنجيلوفيرراكوتى ( المعهد الثقافي الإيطالي ) ومن الساعة الثالثة حتى الخامسة تقام مناقشة رواية "الزمن الأخير" تأليف نوال مصطفى وبشارك فيها كل من نوال مصطفى، فاطمة ناعوت، شريف الجيار، سيد محمود.

 

وبالجناح السعودي يقام في الثالثة ندوة بعنوان المملكة في كتابات المفكرين والمؤرخين المصريين، ويشارك فيها كل من الدكتور محمد عبد الرحمن الربيع ، الدكتور عبد الحكيم الطحاوى يديرها الدكتور يوسف حسين نوفل ومن الساعة الخامسة حتى الساعة السابعة يقام ندوة كاتب وكتاب، والمخصصة لمناقشة كتاب "محمد عبده رائد الفكر المصري" تأليف عثمان أمين ويشارك فيها كل من الدكتور أحمد سالم والدكتور رجاء أحمد على ، زينب الخضيري.

 

وفى الساعة السابعة حتى التاسعة ، تقام ندوة بعنوان "روسيا ومصر وألف عام من الصداقة" يقدمها المستشرق الروسي فلاديمير بيليكاكوف بالتعاون مع المركز الروسي للعلوم والثقافة.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان