رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 مساءً | الأربعاء 30 سبتمبر 2020 م | 12 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

معرض الكتاب يشهد توقيع "سالي والكعب العالي" و"عطر شاه" اليوم

معرض الكتاب يشهد توقيع سالي والكعب العالي وعطر شاه اليوم

ميديا

غلاف الكتابين

معرض الكتاب يشهد توقيع "سالي والكعب العالي" و"عطر شاه" اليوم

محمد عبد الحليم 30 يناير 2015 18:03

احتفلت مجموعة النيل العربية للنشر والتوزيع بالقاهرة، اليوم الجمعة، بجناحها بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى نسخته الـ 46 بأحدث إصداراتها الكتاب الساخر "سالي والكعب العالي"، للمؤلفة الشابة سالي الباز، ورواية "عطر شاه" للصحفية نسرين البخشونجي.

 

"سالي والكعب العالي" يتناول  قضية أزلية، وهي علاقة المرأة والرجل، بكل ما يكتنفها من غموض وتعقيد وتاريخ طويل أشبه ببحر متلاطم بلا شطآن، ولكن من منظور امرأة شابة مثقفة تعكس نموذج أقرانها في السن ونمط التفكير وزوايا الرصد.

 

واستطاعت الكاتبة نسرين البخشونجي أن تقدم رواية ذات طابع خاص، استخدمت فيها حواسها لتقدم لنا عملا رائعا، حيث تسير بك الرواية في فصولها التسعة وتحاول أن تعبر بك مع البطلة كل التحديات والمعاناة والإخفاق والإحباط الذي تواجهه، ثم تفاجأ في النهاية بنجاحها وانتصار الأمل على اليأس، فالرواية ترصد العديد من القضايا الاجتماعية والثقافية والدينية، حول انقسام المجتمعات بين سنة وشيعة.

 

وتطرح الرواية فكرة سماحة الدين وعدم انحصاره في أمور ضيقة كما طرحت مشاكل الأقليات الطائفية والدينية في المجتمعات العربية علاوة على ذلك علاقة الكاتبة بالطبخ والروائح واستحضارها في أوقات معينة، فهي إحدى التجليات التي اعتمد عليها النص الروائي من خلال لغة سردية تهتم بأدق التفاصيل.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان