رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 مساءً | الأربعاء 30 سبتمبر 2020 م | 12 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

نشاط ثقافي متنوع في اليوم الثالث لمعرض القاهرة للكتاب

نشاط ثقافي متنوع في اليوم الثالث لمعرض القاهرة للكتاب

ميديا

بانر المعرض فى نسخته الـ 46

نشاط ثقافي متنوع في اليوم الثالث لمعرض القاهرة للكتاب

محمد عبد الحليم 30 يناير 2015 14:19

يشهد اليوم الثالث لفعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ46 المقام حاليًا بأرض المعارض بمدينة نصر، العديد من الأنشطة، بالإضافة إلى حضور عدد من الضيوف المتميزين.

ففى القاعة الرئيسية بمبنى الصندوق الاجتماعي تقام الموائد المستديرة وملتقى الشباب، حيث تبدأ الفعاليات في الساعة الثانية وحتى الساعة الرابعة، حيث تقام ندوة بعنوان "الترجمة الأدبية واتجاهاتها المعاصرة"، يشارك فيها كل من أيمن عبد الهادى، وخالد رءوف، وأحمد عبد اللطيف، ومى شاهين، وأحمد صلاح الدين.

 

ومن الساعة الرابعة إلى الساعة السادسة، يقام ملتقى "الشباب للصناعات الإبداعية - النشر الإلكتروني"، ويشارك فيه كل من شريف قاسم، وأشرف مقلد، وعاصم إمام، وشريف بكر، وأمل جمال، ومن الساعة السادسة إلى الساعة الثامنة تقام ندوة بعنوان "الأصولية والتطرف"، ويشارك فيها كل من حسام الحداد، وحاتم صادق، وخالد عكاشة، وأحمد ربيع غزالى، وخالد مطاوع، وحمدى البطران.

 

ويحتضن مخيم المقهى الثقافى من الساعة الواحدة حتى الثالثة، لقاء مع الكاتب المغربى أحمد المدني حول أدب المغرب العربي، تدير اللقاء الكاتبة والروائية مى خالد ومن الساعة الثالثة حتى الساعة الخامسة تقام مناقشة لرواية "شجرة اللبخ" للكاتبة عزة رشاد، ويشارك فيها كل من مصطفى الضبع والدكتورة هويدا صالح، وأسامة ريان يديرها نجلاء علام.

 

ومن الساعة الخامسة إلى الساعة السابعة، يعقد لقاء مفتوح مع المخرج والفنان مجدى أحمد على يديره إبراهيم داود وفي السابعة يقام حفل فني.

 

وفي مخيم الإبداع يقام من الساعة الواحدة ندوة لمناقشة ديوان "يرجى إعادة شحن البطاقة"، ويشارك فيها الدكتور محمود عودة، وسامح محجوب يديرها سعيد شحاتة، وفي الساعة الرابعة ندوة بعنوان "النص التشعبي الهايبر تيكست والوعى الجديد"، ويشارك فيها كل من سمير الفيل، وعبد الحميد بسيونى، والدكتور مصطفى الضبع، يدير الندوة عزت إبراهيم.

 

ويقام اللقاء الشعرى الثانى مع كل من مصطفى العايدى، وصلاح بدران، وميادة حبيب، ومحمود الشرابى، وأمل البرميالى، ومحمد حسنى إبراهيم، وجمال اليمى، وخالد عبد المعبود، وصبرى رضوان، ومنى إبراهيم حواس، وعمرو أبوزيد، ورانيا منصور.

 

ويعرض بمخيم الفنون من الساعة الواحدة حتى الثانية الفيلم القصير "برد يناير" إخراج رومانى سعد وفي الساعة الثانية تعرض مسرحية الصحة النفسية (عفريت لكل مواطن)، ومن الساعة الخامسة والنصف يقام معرض صور فوتوغرافية بعنوان "وداعًا فاتن حمامة"، بالإضافة إلى مقتطفات من أفلام سيدة الشاشة العربية، ويشارك فيه كل من الناقد السينمائى طارق الشناوى ومجموعة من الفنانين.

 

وفي الثامنة، تقدم فرقة أطفال التنورة والفنون الشعبية فقرة فنية وينظم مخيم الطفل من الساعة الواحدة ورشة رسوم متحركة، وورشة رسم على الوجه، وورشة حكى للكاتبة عفت بركات، عرض فني لفرقة بورسعيد للفنون الشعبية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان