رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 مساءً | الخميس 02 يوليو 2020 م | 11 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

أحمد مجاهد: الإقبال على مكتبة الأسرة بمعرض الكتاب كبير جدا

أحمد مجاهد: الإقبال على مكتبة الأسرة بمعرض الكتاب كبير جدا

ميديا

صورة أحمد مجاهد

أحمد مجاهد: الإقبال على مكتبة الأسرة بمعرض الكتاب كبير جدا

عربي السيد 29 يناير 2015 11:26

قال الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن الإقبال والمبيعات كبيرة جدًا على جناح مكتبة الأسرة في معرض الكتاب، مشيرًا إلى أن مشروع مكتبة الأسرة ينتقي أفضل الكتب ويتم تنفيذ طبعة مدعومة للجمهور.

وأكد في تصريحات صحفية اليوم، أن مقاومة الإرهاب الحقيقية ليست بالسلاح فقط، ولكن من خلال الفكر، ومعرض الكتاب أولى الخطوات في مقاومة الإرهاب.

 

وأشار "مجاهد" إلى أن هناك 40 دولة عربية وأجنبية تشارك في العام الحالي لمعرض الكتاب ولم تعتذر أي دولة، إضافة إلي وجود 50 ناشرا أجنبيا، مضيفًا: "لدينا 500 فعالية ثقافية وفنية في المعرض العام الحالي، وهو ما يجعله أكبر حدث ثقافي في العالم".

 

 وذكر "مجاهد" أن تأمين معرض الكتاب يتم على أعلى مستوى، مشيرًا إلي أن هناك تأمينا من قبل وزارة الداخلية، وشركات خاصة.

 

ولفت "مجاهد" إلى أنه تم استحداث تطبيق علي التليفون المحمول للبحث عن كل محتويات معرض الكتاب، مؤكدًا على ضرورة استعادة القراءة كعادة مرة أخرى، وفي إطار ذلك أوضح أن هيئة الكتاب تعمل علي تنفيذ مشروع مع مؤسسة أخبار اليوم، لتوزيع الكتب على المواطنين في منازلهم.

 

وأشاد "مجاهد" بمهرجان القراءة للجميع، ومشروع مكتبة الأسرة، مطالبًا بضرورة عودته في الإجازة الصيفية للطلاب لاستعادة القراءة، وتابع قائلا: "روايات أحمد مراد بيقراها الشباب اللي اتربى على مشروع  مكتبة الأسرة".

 

اقرأ أيضاً

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان