رئيس التحرير: عادل صبري 07:30 مساءً | الأربعاء 15 يوليو 2020 م | 24 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

عصفور: اختيار السعودية ضيف شرف معرض الكتاب تقدير مستحق

عصفور: اختيار السعودية ضيف شرف معرض الكتاب تقدير مستحق

ميديا

وزير الثقافة الدكتور جابر عصفور

عصفور: اختيار السعودية ضيف شرف معرض الكتاب تقدير مستحق

أ ش أ 28 يناير 2015 15:50

قال الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة إن اختيار المملكة العربية السعودية ضيف شرف في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 46 يعد بمثابة التقدير المستحق من مصر تجاه المملكة ذات المكانة التاريخية والحضارية والثقافية، فضلا عن مكانتها في العالمين الإسلامي والعربي بشكل خاص ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام.


وأضاف عصفور: إن هناك العديد من الأسباب الأخرى وراء اختيار المملكة ضيف شرف في معرض الكتاب هذا العام منها عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين وترابطهما خاصة في ظل الظروف الحالية ، ومدى اهتمام مصر بتدعيم علاقتها مع المملكة ، واهتمام المملكة بتطوير ودعم علاقتها مع مصر ، فضلا عن المواقف المهمة التي اتخذتها المملكة تجاه مصر ولا زالت مساندة ومساعدة وداعمة لها.


ولفت إلى أن معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الجديدة يتشرف بأن تكون المملكة ضيف شرف له وواسطة العقد في كل أنشطته الثقافية والفنية.


وأشار إلى أنه أكد لوزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز الخضيري السعودى خلال لقائه في مؤتمر وزراء الثقافة العرب الذي عقد مؤخرا بالمملكة أن المملكة كانت وستظل لها مكانة خاصة في قلوب كل المصريين وبالتالي لا غرابة في اختيار المملكة لكي تكشف بإطلالتها على مصر والمصريين عن قيمة تراثها التاريخي والحضاري والثقافي والفكري.


وأعرب عصفور عن أمله في أن يقام معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام دون معوقات ويظهر بشكل لائق ومميز متمنيا للحضور السعودي التألق والازدهار.


وحول إلغاء مظاهر الاحتفالات في المعرض لهذا العام أفاد عصفور في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الثلاثاء بأن هذا القرار جاء إثر وفاة فقيد الأمة العربية والإسلامية الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ الذي ترك أثره جليا في مجال الإعلام من ناحية والعلم والمعرفة من ناحية أخرى مثمنا مواقف الملك الراحل تجاه مصر.


وسأل وزير الثقافة الله سبحانه وتعالى لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، ولولي عهده الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ، ولولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود التوفيق والسداد .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان