رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 صباحاً | الأربعاء 05 أغسطس 2020 م | 15 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

تدريبات على القسوة.. غدًا بمعرض الكتاب

تدريبات على القسوة.. غدًا بمعرض الكتاب

ميديا

تدريبات على القسوة

تدريبات على القسوة.. غدًا بمعرض الكتاب

سارة القصاص 28 يناير 2015 11:24

يناقش معرض الكتاب رواية "تدريبات على القسوة" لعزة سلطان ضمن فقرات برنامج "على مائدة السرد" في الثانية والنصف ظهر غدٍ الخميس، ويشارك في المناقشة الدكتور محمود الضبع والدكتورة هويدا صالح، ويديره الدكتور شوكت المصري.


وتطرح هذه الرواية حكاية فتاة تستغل إمكانياتها المعرفية لصالح نفسها، مقدمة نموذجا مختلفا نحو إدارة العلاقات الجسدية من خلال حالة من الوعي المبهر والصادم في الوقت نفسه.

 

تروي البطلة قصتها عبر ثلاثين عامًا استطاعت الكاتبة القفز بين كل هذه السنين برشاقة ومستخدمة دومًا الزمن الآني. وغير بطلة الرواية، تأتي نساء أخريات بأنماط مختلفة، حيث تبرز الكاتبة طبيعة العلاقات بين المرأة/ المرأة في كافة أنماطها ومستوياتها..

 

وحرصت الكاتبة على تقديم خط درامي مستقل، حيث تتحاور البطلة مع صديقة قديمة، تقدم لها تفسيرات وتطرح عليها تساؤلات، بلغة شعرية تميز أعمال عزة سلطان إجمالا والتي تضم أربع مجموعات قصصية (امرأة تلد رجلا يشبهك، أحمد رجل عادي جدا، تماما كما يحدث في السينما، جسد باتساع الوطن.


لعزة سلطان أيضًا عدد من الأفلام الوثائقية والروائية القصيرة، وقد حصلت علي جائزة عبد الحي أديب في مهرجان الإسكندرية السينمائي عام 2009 عن سيناريو فيلم "دماء الملائكة"، وجائزة النقد السينمائي عام 2007، وجائزة النقد الأدبي عام 2003.

اقرأ أيضًا:

مصر العربية في معرض الكتاب

بالصور.. إقبال ضعيف في الساعات الأولى لمعرض الكتاب

محلب يغادر أرض المعارض.. والمؤتمر الصحفي لوزير الثقافة

محلب يعزي الوفد السعودي خلال افتتاحه معرض الكتاب

بالفيديو..افتتاح معرض الكتاب بحضور محلب

محلب يفتتح معرض الكتاب في نسخته الـ 46

بالصور.. وزير الثقافة يفتتح معرض الكتاب

الهلال الأحمر يشارك في معرض الكتاب

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان