رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 مساءً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

عمار على حسن يكتب حكايات الحب الأول

عمار على حسن يكتب حكايات الحب الأول

ميديا

غلاف المجموعة القصصية

عمار على حسن يكتب حكايات الحب الأول

سارة القصاص 25 يناير 2015 10:38

صدر حديثًا عن الدار المصرية اللبنانية مجموعة قصصية للروائي والكاتب عمار علي حسن بعنوان "حكايات الحب الأول"، والتي ستطرح بمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يبدأ في الثامن والعشرين من يناير الحالي، وينتهي في الثاني عشر من فبراير المقبل.

 

تضم المجموعة مائة قصة يقول عنها الناشر: "هذه كتابة خاصة محورها الوحيد هو الحب الأول ومراوغاته الأسطورية للروح والفؤاد، وقهره السنين التي تمضي غير قادرة على إزاحته في روح الذاكرة وذاكرة الروح.. إنها أقاصيص يستعيد فيها الكاتب لحظات الدهشة الأولى، تلك التي تكبر بمرور الأيام، وتتشكل داخل القلب فلا يعرف إلى نسيانها سبيلا".

 

كتبت القصص بلغة شاعرية، وعبرت بطريقة عفوية عن تجربة الحب الأول، التي من النادر أن نجد رجلا أو امرأة لم يمر بها، ولذا سيجد كل من يقرأ القصص والأقاصيص نفسه فيها، ويعتقد أنها كتبت له ومن أجله، أو بقلمه، لتعبر عن تجربته الذاتية، ومشاعره الجميلة التي لم تنل منها السنين، ولا صروف الدهر.

 

يذكر أن "حكايات الحب الأول" هي المجموعة القصصية الرابعة لعمار علي حسن، بعد "التي هي أحزن"، و"أحلام منسية"، و"عرب العطيات"، إلى جانب ست روايات هي: "السلفي" و"سقوط الصمت" و"شجرة العابد" و"زهر الخريف" و"جدران المدى" و"حكاية شمردل".

اقرأ أيضًا:

عمار علي حسن يهاجم اقتراح مد الفترة الرئاسية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان