رئيس التحرير: عادل صبري 07:28 مساءً | الاثنين 28 سبتمبر 2020 م | 10 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

ممرات للفقد.. يكشف العالم السري للنساء

ممرات للفقد.. يكشف العالم السري للنساء

ميديا

غلاف الكتاب

ممرات للفقد.. يكشف العالم السري للنساء

سارة القصاص 22 يناير 2015 15:52

تقيم الدار العربية للعلوم ناشرون حفل توقيع للروائية المصرية هويدا صالح لروايتها "ممرات للفقد" التي صدرت عن نادي جازان الأدبي بالتعاون مع الدار العربية للعلوم، بجناح الدار في معرض القاهرة الدولي للكتاب.


وتعالج هويدا صالح في "ممرات للفقد" الأوجاع والهزائم التي تتعرض لها النساء منذ صغرها حتى موتها، لنتعرف على ذلك العالم السري الحميم للنساء، ولنرى كيف يواجهن العالم ويقاومن عبر القوة الروحية التي تمتلكها النساء من خلال حفائر روحية تتوارثها عن جداتهن.


وتظهر "تجليات الفقد" في الرواية، وتتوزع بين أجزاء حميمة من الجسد، أو فقد الابن أو فقد الأب، وتصارع البطلة على ألا تفقد الروح، وألا تفقد هويتها، فتدخل في صراعات نفسية عميقة محاولة أن تحافظ على روحها وهويتها النفسية.


يذكر أن، "ممرات للفقد" هي الرواية الثالثة لهويدا صالح بعد روايتيها "عمرة الدار" التي صدرت عن الهيئة العامة لقصور الثقافة عام 2007 ، و"عشق البنات" التي صدرت عن دار الهلال من سلسلة روايات الهلال عام 2008 .

 

وصدر لها مجموعة قصصية بعنوان "سكر نبات" صدرت عن الهيئة العامة لقصور الثقافة عام 1997، ومتوالية سردية، و"بيوت تسكنها الأرواح" صدرت عن الهيئة العامة للكتاب عام 2013، ومتوالية سردية " الحجرة 13 " عن دار دون عام 2010.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان