رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 مساءً | الاثنين 28 سبتمبر 2020 م | 10 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالمستندات.. فساد فى مهرجان الأقصر الأفريقي

بالمستندات.. فساد فى مهرجان الأقصر الأفريقي

ميديا

بوستر فيلم مارسيل

المسؤولون للشباب: "يا نشارك معاكم.. يا تفشلوا"..

بالمستندات.. فساد فى مهرجان الأقصر الأفريقي

عربي السيد وسارة القصاص 21 يناير 2015 17:20

فى نظرة أمل للشباب وتطلع إلى الأفضل، ورؤية مختلفة لمستقبلهم، أنتجت مجموعة من الشباب عملًا سينمائيًا عن حياة عازفو البيانو "مارسيل"، يتناول حياته من البداية إلى النجومية.

 

كانت البداية عندما تقدم مخرج العمل إسلام شاكل والمسئول الإعلامي لشركة ia  محمد ممدوح بأوراق الفيلم إلى مهرجان الاقصر للسينما الأفريقية، وملأ الاستمارة لكى يشارك العمل في المهرجان ضمن قائمة الأعمال التسجيلية الطويلة.

 

يقول ممدوح: "عرضت إسكربت الفيلم على لجنة المهرجان، وتمت الموافقة على مشاركته، وبالفعل قمنا بالتجهيزات اللازمة وبدأنا التصوير، وأثناء التصوير تلقيت اتصالاً من أحد المسؤولين على المهرجان يبلغنى بأنه يريد أن يشارك معنا في إنتاج العمل، وأن يضع اسمه هو على العمل، ولكنى رفضت، فرد علي قائلًا طيب استحمل، ولم ألتفت إلى المحادثة، وانتهيت من التصوير وعملية المونتاج اللازمة له".

 

ويضيف: "أرسلت نسخة إلى لجنة المهرجان، ولكن إدارة المهرجان أبلغتنى بالموافقة على عرض العمل في المهرجان ضمن قائمة الأفلام القصيرة، الأمر الذي لم نقبله، لأن استمارة المهرجان من البداية لم تنص على ذلك".

 

شاهد جواب إدارة المهرجان لمخرج العمل بأن فيلم "مارسيل" سوف يشارك تحت قائمة الأفلام القصيرة.

 

 

ويستكمل حديثه: "بعد يومين من وصول جواب المهرجان، جاءنى "ميل" من إدارة المهرجان بأن الفيلم لم يشارك في المهرجان دون أن يبلغونا بأسباب ذلك، وعندما سألنا لم يرد علينا أحد، مع العلم أنه تمت الموافقة على عرضه بموجب جواب رسمى".

 

شاهد رسالة إدارة المهرجان لمخرج الفيلم

 

وقال المسؤول الإعلامي عن العمل: "ما حدث لنا يعتبر تزويرًا من رئاسة المهرجان، فنحن نريد أن يصل صوتنا إلى المسؤولين، وخاصة أن المهرجان يقام تحت رعاية رئيس الوزراء إبراهيم محلب".

 

وأضاف: "أحد المسؤولين في المهرجان هددنا بأنه سوف يقوم برفع الفيلم على يوتيوب إذا لم ننفذ ما يريد، وذلك لاحتفاظه بالنسخة التي أرسلناها للمهرجان".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان