رئيس التحرير: عادل صبري 04:21 صباحاً | الخميس 13 أغسطس 2020 م | 23 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. سلماوى يؤرخ حكم الإخوان فى "مسدس الطلقة الواحدة"

فيديو.. سلماوى يؤرخ حكم الإخوان فى مسدس الطلقة الواحدة

ميديا

الكاتب الصحفى محمد سلماوى

فيديو.. سلماوى يؤرخ حكم الإخوان فى "مسدس الطلقة الواحدة"

سارة علي 06 يناير 2015 03:24

نظمت الدار اللبنانية، للنشر والتوزيع، حفل توقيع ومناقشة أحدث مؤلفات الكاتب الصحفى الكبير محمد سلماوى، "مسدس الطلقة الواحدة"، مساء أمس الأثنين، والذى صدر مؤخرًا عن الدار نفسها.

 

وقدم الدكتور أسامة الغزالى حرب، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، خلال الحفل، قراءة نقدية للكتاب، مؤكداً أن "مسدس الطلقة الواحدة"، يعد رصد كامل لكل ما يتعلق بفترة حكم جماعة الأخوان المسلمين، منذ تولى الرئيس المعزول محمد مرسي لحكم البلاد، وحتى الثالث من يوليو 2013.

 

وأشار حرب، إلى أن الكتاب، هو عبارة عن مجموعة من المقالات التى كتبها محمد سلماوى، بجريدة المصرى اليوم، خلال سنة كاملة، والتى تقدر بحوالى 150 مقالاً.

 

وأكد حرب، خلال قراءته للكتاب، أن جماعة الإخوان المسلمين، ليس لديهم أى علاقة بالفكر الإسلامى، أو الثقافة الإسلامية.

 

واتهم حرب، جماعة الأخوان المسلمين، بالإفلاس الثقافى، قائلاً، "الإفلاس الثقافى لدى الإخوان أمر مثير، لمن يتأملهم"، مشيرً إلى أن سلماوى استطاع، من خلال كتابه، أن يسلط الضوء بشكل كبير على العديد من ممارسات الأخوان للعنف، والتى لمسها الشعب بشكل كبير منذ توليهم سلطة البلاد.

 

من جانبه، قال الكاتب محمد سلماوى، صاحب المؤلف، "أن الكتاب يعد تأريخ للفترة التى قضتها مصر تحت حكم الاخوان المسلمين، فى ظل حكم الرئيس المعزول محمد مرسى"، وأنه رصد المعارك المختلفة التى أثيرت فى هذه الفترة، مع المثقفين، والصحفيين، والقضاة، وباقى أنظمة الدولة.

 

وعن السبب وراء اختياره لعنوان، "مسدس الطلقة الواحدة"، قال سلماوى، فى تصرح لـ "مصر العربية"، "فى ظل غياب الأمن، التى شهدتها فترة حكم الأخوان، إنتشر بشكل كبير مسدس بدائى الصنع، ذو طلقة واحدة فقط، وكانت الناس تقبل على شراءه للدفاع عن أنفسهم"، لافتاً إلى أن هذا المسدس كان يستخدم مرة واحدة فقط، وبعد ذلك لا يصلح للإستخدام.

 

وأضاف، "أتخذت هذا المسدس كرمز لحكم جماعة الأخوان المسلمين، فى بدائيته، وعدم كفاءته"، مؤكداً أن حكم الأخوان لا يستخدم إلا مرة واحدة فقط، وبعدها لا يصلحون للحكم.

 

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=j5TYDwE5tIQ

http://www.youtube.com/watch?v=F8UHGC2olMo

http://www.youtube.com/watch?v=TTofAfPkRjU

http://www.youtube.com/watch?v=Bm9FWTXZ_EM

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان