رئيس التحرير: عادل صبري 01:15 صباحاً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

غدا.. محلب يفتتح المرحلة الأولى من متحف الحضارة بالفسطاط

غدا.. محلب يفتتح المرحلة الأولى من متحف الحضارة بالفسطاط

ميديا

متحف الحضارة بالفسطاط

غدا.. محلب يفتتح المرحلة الأولى من متحف الحضارة بالفسطاط

محمد عبد الحليم 05 ديسمبر 2014 13:58

يفتتح المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء صباح غد السبت المرحلة الأولي من المتحف القومي للحضارة بالفسطاط بحضور الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار وعدد من الوزراء والسفراء و الشخصيات العامة.

وأوضح وزير الآثار في بيان صادر عن الوزارة  أن العمل بالمرحلة الأولي بدأ في عام 2004، ويشمل الأعمال الإنشائية للمباني بالكامل ومنطقة الجراجات،  مشيرا إلى أنه سيتم أيضاً تفقد الأعمال النهائية للمرحلة الثانية تمهيدًا لافتتاحها خلال الشهور القادمة وهي عبارة عن مبني الاستقبال الذي يعد صرحا ثقافيا ضخما فريداً من نوعه حيث يضم مسرحاً كبيراً مكوناً من دورين، سينما حديثة بها شاشات عرض ثلاثية الأبعاد، قاعات للمحاضرات والمؤتمرات، المطاعم، الكافتيريات التي تطل علي بحيرة عين الصيرة.

 

كما تتضمن المرحلة الثانية أيضًا مخزن لدراسة وتخزين المومياوات الملكية يعد هو الأول من نوعه في مصر، مخازن الآثار، معامل ترميم، استوديو لتصوير الآثار ومطبعة رقمية.

 

من جانبه أكد الدكتور خالد العناني المشرف العام علي المشروع أن المتحف يعد الأول من نوعه في مصر والعالم العربي الذي يقدم نظرة شاملة عن الحضارة المصرية منذ عصور ما قبل التاريخ وحتي يومنا هذا ويهدف إلى إبراز التفاعل بين المصريين والأرض التي عاشوا عليها على مر التاريخ.

 

ولفت إلى أن المتحف سيضم عند افتتاحه حوالى 50 ألف قطعة أثرية و لوحات زيتية و حلى و قطع فريدة بالإضافة إلى تميز المتحف بوجود جميع المومياوات الملكية.

 


إقرأ ايضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان