رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 مساءً | الاثنين 28 سبتمبر 2020 م | 10 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

مكتبة الإسكندرية تفلت من سيف المنع بمعرض الكويت للكتاب

مكتبة الإسكندرية تفلت من سيف المنع بمعرض الكويت للكتاب

ميديا

معرض الكويت للكتاب

مكتبة الإسكندرية تفلت من سيف المنع بمعرض الكويت للكتاب

أ ش أ 01 ديسمبر 2014 14:04

أفلت 300 عنوان شاركت بها مكتبة الإسكندرية في معرض الكويت الدولي للكتاب من سيف المنع الذي طال معظم دور النشر المشاركة في الدورة 39 التي اختتمت أول أمس.


وقال إيهاب الرفاعي مدير المعارض ومنافذ التوزيع بمكتبة الإسكندرية: إن المعرض تميز هذا العام بحسن التنظيم وكثافة التواجد وإن كانت هذه الكثافة لا تنعكس في إقبال على الشراء خاصة للكتب المصرية فالكثير من الجمهور يبحث عن الكتب والروايات الكويتية.


وأشار إلى أن المكتبة شاركت بعدد من العناوين الجديدة منها كتاب جامع الأزهر الشريف ضمن سلسلة ذاكرة مصر المعاصرة بالإضافة إلى كتاب عن سيد إبراهيم وهو عن عميد الخط العربي في وقتنا الحالي.


وأضاف أن المكتبة شاركت كذلك بسلسلة "في القصور الرئاسية"، وهى سلسلة معنية بتدقيق مقتنيات القصور الرئاسية وقد صدر منها حتى الآن خمسة كتب عن قصر عابدين وقصر الطاهرة والنادي الدبلوماسي ومجلس الوزراء وقصر المنتزه.


وقد تم عرض كتاب يوزع عن طريق مكتبة الإسكندرية وهو مرشح لجائزة الشيخ زايد 2014 بعنوان "إنسان ما زال" لأنيس الرفاعي.


واشتكى الرفاعي من أن البيع في هذه الدورة كان للجمهور فقط ولم يتم البيع للهيئات الحكومية والأهلية كما كان يحدث في السابق مما خفّض حصيلة البيع بالنسبة لدور النشر بشكل عام.


ومن العناوين الجديدة التي شاركت بها مكتبة الإسكندرية في معرض الكويت 39 للكتاب "مدرسة الإسكندرية للتصوير السينمائي"، وكتاب "وصف مصر في عهد الملك فؤاد" وهو باللغة الفرنسية.

اقرأ أيضا:

فاطمة البودي :منع 25عنوانًا لدار العين بمعرض الكويت للكتاب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان