رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 مساءً | السبت 06 يونيو 2020 م | 14 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

مؤلفات عالمية بأنامل مصرية وقيادة نمساوية في الأوبرا

مؤلفات عالمية بأنامل مصرية وقيادة نمساوية في الأوبرا

ميديا

ستيفان فلادر وماجدة عمارة

مؤلفات عالمية بأنامل مصرية وقيادة نمساوية في الأوبرا

محمد عبد الحليم 28 نوفمبر 2014 14:49

يقدم أوركسترا القاهرة السيمفونى حفلًا بقيادة المايسترو النمساوى ستيفان فلادر ومشاركة عازفة البيانو المصرية العالمية ماجدة عمارة تحت عنوان "أعظم المؤلفات"، وذلك في الثامنة مساء يوم غد السبت 29 نوفمبر على المسرح الكبير.

يتضمن البرنامج نخبة من أعظم الأعمال الكلاسيكية لكبار المؤلفين منها الكونشيرتو الأول للبيانو والأوركسترا لتشايكوفسكى ورقصات سيمفونية لرحمانينوف.

يعد المايسترو ستيفان فلادر أحد أهم وأشهر الموسيقيين في النمسا، درس آلة البيانو في أكاديمية فيينا للموسيقى، شارك أعرق وأهم فرق الأوركسترا في العديد من العروض منها أوركسترا الحجرة الأوروبى، شيكاغو السيمفوني، طوكيو السيمفوني و زيورخ السمفوني.

تولى منصب المدير الفني لأوركسترا فيينا للحجرة عام 2008، شارك في عدة مهرجانات دولية متخصصة وحصل على جوائز عالمية.

أما عازفة البيانو المصرية العالمية ماجدة عمارة شاركت بالعزف المنفرد في العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة إلى جانب مشاركتها مع اعرق فرق الأوركسترا في مختلف دول العالم منها روسيا، مصر، النمسا، ألمانيا، هولندا، فرنسا، روسيا البيضاء، أوكرانيا، إيطاليا، إسبانيا.

حصلت على عدد من الجوائز العالمية، منها الجائزة الأولى لمسابقة جينس ميوزكياليــس ( رومانيا)، 4 جوائز خاصـــة في مسابقة جايدا موفيتش لموســــيقى الحجرة (روسيا).

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان