رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 صباحاً | الخميس 22 أكتوبر 2020 م | 05 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فقه العمران لخالد عزب أهم كتاب عربي لعام 2014

فقه العمران لخالد عزب أهم كتاب عربي لعام 2014

ميديا

كتاب فقه العمران ومؤلفه الدكتور خالد عزب

فقه العمران لخالد عزب أهم كتاب عربي لعام 2014

محمد عبد الحليم 19 نوفمبر 2014 20:04

فاز المصرى الدكتور خالد عزب، مدير إدارة الإعلام و المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية، بجائزة أهم كتاب عربي التي تقدمها مؤسسة الفكر العربي عن كتابه "فقه العمران: العمارة والمجتمع والدولة في الحضارة الإسلامية".

وأعلن وزير الثقافة اللبناني ريمون عريجي ـ في مؤتمر صحفي اليوم ـ أسماء الفائزين بجوائز أهم كتاب عربي، وجوائز الإبداع التي ستوزع في المؤتمر السنوي لمؤسسة الفكر العربي الذي يعقد بالمغرب مطلع الشهر القادم.


وفاز بجائزة الإبداع العلمي الدكتور الفرد نعمان من لبنان عن مشروع تطوير دواء للعلاجات اللبية، وفاز بجائزة الإبداع التقني الدكتور مشهور مصطفى بني عامر من الأردن عن النظام العلاجي الذكي.

كما حصل على جائزة الإبداع الاقتصادي، الدكتور سالم توفيق النجفي من العراق عن كتاب سياسات الأمن الغذائي العربي في حالة الركود في اقتصاد عالمي متغير.

وحاز على جائزة الإبداع المجتمعي عبد الرحمن السقاف من اليمن عن برنامج حضرموت للتمويل الصغير.. فيما فاز بجائزة الإبداع الإعلامي عبد السلام محمد هيكل من سوريا عن موقع اقتصادي دوت كوم.

وحصل على جائزة الإبداع الأدبي الدكتور نجم عبد الله كاظم من العراق عن كتاب نحن والآخر في الرواية العربية المعاصرة ونالت جائزة الإبداع الفني المطربة ريما حشيش من لبنان عن عملها الفني “هوى”.

كما منحت المؤسسة جائزة مسيرة غطاء منتدى أصيلة بالمغرب مهرجان أصيلة الثقافي الدولي، ممثلا بالوزير محمد بن عيسى.

وتبلغ قيمة جائزة أهم كتاب عربي 50 ألف دولار.. فيما تبلغ قيمة جوائز الإبداع العربي في المجالات المختلفة 25 ألف دولار لكل جائزة.

اقرأ أيضا:

خالد عزب بالرياض لبحث استضافة مركز الملك فيصل بمعرض الإسكندرية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان