رئيس التحرير: عادل صبري 10:55 صباحاً | الأربعاء 20 يناير 2021 م | 06 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. نجوم النهار يقيمون مأدبة لعمال مشروع قناة السويس

بالصور.. نجوم النهار يقيمون مأدبة لعمال مشروع قناة السويس

ميديا

جانب من الحفل

بالصور.. نجوم النهار يقيمون مأدبة لعمال مشروع قناة السويس

عربي السيد 19 أكتوبر 2014 14:03

أقامت قناة النهار بموقع حفر قناة السويس، مأدبة طعام كبيرة لـ 1500 عامل بالمشروع، ودعت النهار مجموعة من الفنانين والإعلاميين والصحفيين لحضور الحفل، منهم "عمرو سعد وسامح الصريطي والمخرج عمرو عابدين والفنان على الحجار، إلي جانب أبرز إعلاميي القناة وقيادتها وهم علاء الكحكي مالك القناة وأسامة الشيخ رئيس الشبكة، وإبراهيم حمودة رئيس النهار العامة، وإيهاب جلال نائب رئيس الشبكة، ومن الإعلاميين، محمود سعد وريهام سعيد وإبراهيم حجازي وعلاء الشربيني ووسام بريدي ونور خطاب، إلى جانب دعاء جاد الحق وأيمن إبراهيم اللذين قدما الحفل.

والجدير بالذكر أن فكرة إقامة هذه المأدبة ترجع للشيف علاء الشربيني مقدم برنامج "لقمة هنية"بالقناة، والتي لاقت تشجيعا من علاء الكحكي مالك "النهار" إيمانا بدور القناة في دعم عمال المشروع والشد من أزرهم.

وقد لفتت ريهام سعيد انتباه الحضور منذ لحظة الانطلاق من القاهرة، حيث غامرت وقامت بالتسجيل لكاميرا النهار وهي على "سطح السيارة" أثناء سيرها على الطريق الصحراوي، في أجواء من البهجة والسعادة من العاملين بالقناة.

بدأ الحفل بكلمة من اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمسؤول عن تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة بتحية لجميع الحضور من إعلاميين وصحفيين وفنانين، وأشاد بدور الإعلام في دعم المشروع الوليد، مؤكدا أن تلك الزيارات ترفع من "روحهم المعنوية" ومن معنويات جميع العاملين في المشروع، مضيفا أن الكثير منهم يعمل بأجر ضئيل للغاية، ومن يرغب في التنازل عن هذا الأجر من أجل المشروع.

وأشار الوزير إلى أن قوات مصر المسلحة تمتاز عن غيرها بأنها قوات مسلحة من الشعب كله، وليست قوات مرتزقة أو تتبع فئة أو دينا بعينه.

وفي سياق آخر، قال الوزير بأنه يتوجه بالشكر لكل من يساهم في المشروع ماديا أو بالمعدات التي يتم الحفر بها أو بالكارفانات للعاملين، أو بدورات مياه، وغيرها من المساهمات.

واختتم الوزير بأنه يدعو الله أن يحتسب من ماتوا في هذا المشروع شهداء، وأن يكف البعض عما يثيره من أن هذا المشروع يعرض حياة العاملين للخطر، مشددا أن الحماس الذي امتلكهم هو الذي تسبب في ذلك عن غير قصد.

من جانبه قال علاء الكحكي مالك قناة النهار: أجزم بأن المشروع سينتهي خلال عام واحد، كما عودتنا قواتنا المسلحة أن تنجز المشروعات في المدة التي تعلن عنها، وأضاف: أتذكر ما قامت به القوات المسلحة بعد زلزال 92 من إنجازات لأصحاب البيوت التي تهدمت ووفروا لهم مرافق في يوم واحد.

وعبر الكحكي عن سعادته بالمشروع، مشيرا إلى أنه يشهد تاريخ مصر يكتب، قائلا: "المصري شخص لا يقدر عليه أحد"، واختتم كلمته هاتفا "تحيا مصر".

الفنان سامح الصريطى، والذي شارك في كتابة الدستور المصري، قال: القناة الجديدة لن يستفد منها الشعب المصري فحسب بل العالم كله، وكلما جئت لهذا المكان، تخيلته مشروعا ضخما يفيد العالم كله.

الفنان عمرو سعد اختتم الحفل بلافتة طيبة، حيث أصر على تقبيل رأس كل فرد من أفراد القوات المسلحة المصرية الموجودين في الحفل، وبالفعل قام بذلك، الأمر الذي لفت إليه انتباه المصورين.


اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان