رئيس التحرير: عادل صبري 03:54 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

"عشم" يشارك في مهرجان "مالمو للسينما العربية" بالسويد

"عشم" يشارك في مهرجان "مالمو للسينما العربية" بالسويد

مالمو -أ ش أ 16 يونيو 2013 18:47

صرح المنتج محمد حفظي أن فيلم "عشم" يشارك في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة ضمن الدورة الثالثة من مهرجان مالمو للسينما العربية .

 

وأضاف أن الفيلم يشارك حاليًا في مهرجان الفيلم العربي الفرنسي في دورته التاسعة عشرة بالأردن التي أنطلقت يوم 13 يونيو الحالي ويستمر حتى 22 يونيو ويعرض الفيلم يوم 18 يونيو ضمن فاعليات المهرجان, حيث يشمل برنامج العروض العديد من الأفلام الروائية والوثائقية التي حظيت بجوائز رفيعة في أكثر من مهرجان خلال آخر عامين.

 

وأشار إلى أن الفيلم يشارك في المسابقة الرسمية ضمن الدورة السابعة من المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا في المملكة المغربية, والتي تنطلق خلال الفترة من 23 إلى 28سبتمبر المقبل.

 

فيلم "عشم" إنتاج شركة فيلم كلينك يعد هو التجربة الروائية الطويلة الأولى للمخرجة ماجي مرجان في مجال الإخراج بعد عدة تجارب وثائقية ومتوسطة الطول, وهو أيضًا تجربتها الأولى في التأليف.

 

وكان الفيلم قد حصل مؤخرًا على تنويه خاص من لجنة تحكيم المهرجان الدولي لأفلام الشرق في جنيف حيث شارك الفيلم ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، كما شارك "عشم" في مسابقة الأفلام العربية الروائية الطويلة بمهرجان الدوحة "ترايبيكا السينمائي" في دورته الثالثة وحاز على إعجاب النقاد الذين أكدوا أنه تجربة أولى فريدة من نوعها ومغامرة للمخرجة والكاتبة ماجي مرجان.

 

ويقدم فيلم "عشم" ست قصص متشابكة تدور حول الطموح والإحباط والأمل الذى رافق احدا ثورة 25 ينايرويعتمد الفيلم على بطولة جماعية للكثير من الوجوه الشابة والممثلين الكبار حيث شارك في التمثيل بالفيلم المخرج الكبير محمد خان والمخرج المسرحي محمود اللوزي ومعهم الوجوه الشابة أمينة خليل التي تألقت في مسلسلي شربات لوز و"طرف تالت" سلمى سالم، سيف الأسواني، شادي حبشي، علي قاسم، مروة ثروت، منى الشيمي، مينا النجار، نجلاء يونس، نهى الخولي، هاني إسكندر، هاني سيف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان