رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 صباحاً | الخميس 01 أكتوبر 2020 م | 13 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

مواهب الشباب في عيون مستقبلنا السينمائي

مواهب الشباب في عيون مستقبلنا السينمائي

ميديا

جابر عصفور - وزير الثقافة

مواهب الشباب في عيون مستقبلنا السينمائي

كرمة أيمن 16 أكتوبر 2014 12:02

دعمًا للمواهب الجديدة، وإتاحة الفرصة لشباب المبدعين لتقديم إبداعاتهم، والتعبير عن قضايا المجتمع برؤى جديدة، وافق الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة، على البدء في تنفيذ مشروع "مستقبلنا السينمائي"، الذي يقيمه صندوق التنمية الثقافية بقاعة السينما بمركز الهناجر للفنون.

وعن المشروع قال المهندس محمد أبو سعده، رئيس قطاع التنمية الثقافية، إن المشروع سيكون نواة لمركز إبداع سينمائي متخصص لتقديم التجارب السينمائية المستقلة لشباب المبدعين، واكتشاف المواهب السينمائية الشابة.
 

وأضاف أن المشروع سيقدم الدعم العلمي والفني لتنمية قدراتهم الفنية في مجالات: "الإخراج، التمثيل، التصوير، السيناريو، والمونتاج" من خلال إقامة ورش يحاضر فيها نخبة من الأساتذة المتخصصين هم : "كتاب السيناريو: نادر صلاح الدين، د. أشرف محمد والفنان شريف حلمي"، "المخرج وائل إحسان، د. سيد خاطر والفنان هشام عطوه في ورشة التمثيل والإخراج"، و"المخرج الكبير د. سمير سيف وشريف مندور في ورشة الإخراج”.

يبدأ العمل في الموسم الأول للورش بداية من شهر نوفمبر القادم وتستمر لمدة أربعة أشهر، كما يقام مهرجان تخرج سنوي لتقييم نتاج الورش، ويمنح جوائز مالية للمتميزين منهم، مع ترشيح أعمالهم للمشاركة في المهرجانات السينمائية الدولية.

يشرف على مشروع "مستقبلنا السينمائي" الفنان شريف حلمي.


 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان