رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 مساءً | السبت 28 نوفمبر 2020 م | 12 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

الفنون الشعبية تتألق في مهرجان العيد بـ300 ألف جنيه

الفنون الشعبية تتألق في مهرجان العيد بـ300 ألف جنيه

ميديا

البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية

الفنون الشعبية تتألق في مهرجان العيد بـ300 ألف جنيه

كرمة أيمن 14 أكتوبر 2014 12:51

300 ألف جنيه هي قيمة إيرادات البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، خلال عيد الأضحى المبارك، التي تنوعت فقراته ما بين عروض السيرك القومي، وعرض الوحش الأخضر، وحفلات غنائية لفريق "شباب لايف" بجانب فقرات استعراضية لفرقة الفنون الشعبية.

وحول تحقيق هذا الرقم من الإيرادات خلال "مهرجان العيد"، قال د. سيد خطاب، رئيس البيت الفني للفنون الشعبية، إن إقبال الجمهور بهذه الكثافة على مسرح البالون والسيرك القومي يدل على بحثه للإبداع والبهجة والمتعة الفنية والثقافية، وتحقيق هذا الرقم في الإيرادات خلال أربعة أيام فقط يجعلنا أمام إنجاز كبير.

وأضاف خطاب أن السيرك القومى سوف يطوف كافة المحافظات، خلال الفترة القادمة، وسيقدم مسرح البالون عروض جديدة ومختلفة من خلال فرقه الفنية، يستقطب من خلالها أبناء الطبقة المتوسطة الذين يسعدوا كثيرا بتواجدهم في مسارح الدولة.

وأوضح أن الفترة القادمة ستشهد افتتاح مدرسة لفنون السيرك كمعهد عالي لألعاب وفنون السيرك بأكاديمية الفنون، وسوف تكون نقلة كبيرة لفناني السيرك القومي، شبيهة بما قدمه الفنان "زكي طليمات" من نقلة حين نشأ معهد التمثيل العربي وجعل من فن أداء الممثل ليس مجرد فن في الشارع أو الموالد، وأصبح المعهد العالي للفنون المسرحية هو اللبنة الأساسية التي بُنيت عليها أكاديمية الفنون.

وفيما يخص الاتفاقات الدولية، ذكر خطاب إن هناك اتفاقات مع عدد من فرق السيرك العالمية التي توفر الخبراء والمدربين لتدريب اللاعبين والتي ستتولى عملية التدريس، وأنه بدأ بالفعل في طلب مناهج التعليم من المعاهد المناظرة في كلا من روسيا والصين وإيطاليا.

وعن فرق مسرح البالون، قال إن هناك مشروعا لفرقة تحت الـ18، لاكتشاف المخرجين الشبان، وسيتم طرح عليهم نمط جديد في الإنتاج بعيدا عن أشكال الإنتاج الضخمة، حتى تتمكن تلك المجموعة من تقديم مواهبهم وفنهم من خلال عمل مسرحي لكل منهم يعرض لمدة 15 يوم بقاعة صلاح جاهين، ويستمر لمدة أطول في حالة نجاح العرض.
وعن الفرقة الغنائية الاستعراضية، أوضح خطاب إنها تمر بمرحلة عصيبة مرتبطة بتقلص عدد الراقصين والممثلين والمطربين والموسيقيين بالفرقة، لافتًا أن فنان هذه الفرقة ممن يطلق عليه "فنان شامل" فهذا يعطي لنا مساحة في طلب التعامل مع أوائل الخرجين من المعاهد والأكاديميات المتخصصة لحل هذه المشكلة.

وتابع: بالرغم من وجود تلك الأزمة إلا أن الفرقة الموجودة ستقوم بعمل كبير هذا العام تجمع من خلاله كل العناصر المتميزة في البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية.

مهرجان العيد .jpg" style="width: 500px; height: 375px;" />

مهرجان العيد .png" style="width: 500px; height: 375px;" />

مهرجان العيد 89.jpg" style="width: 500px; height: 375px;" />

مهرجان العيد ت.jpg" style="width: 500px; height: 281px;" />

مهرجان العيد خ.jpg" style="width: 500px; height: 281px;" />

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان