رئيس التحرير: عادل صبري 12:00 صباحاً | الأربعاء 20 يناير 2021 م | 06 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

باند هيثم وأدهم يغنون لعنترة وقيس والحلاج وجاهين

باند هيثم وأدهم يغنون لعنترة وقيس والحلاج وجاهين

ميديا

باند هيثم وأهم اثناء الحفل

بالصور والفيديو بساقية الصاوي..

باند هيثم وأدهم يغنون لعنترة وقيس والحلاج وجاهين

سارة على 13 أكتوبر 2014 15:13

على أنغام الجيتاروالعود والرق، أحيا "باند" هيثم محفوظ، وأدهم سليمان، حفلاً غنائياً ساهراً، مساء أمس الأحد، على مسرح قاعة الحكمة، بساقية الصاوى.

 

وحرص "الباند"، على غناء مزيج من قصائد الفصحى، لعدد من كبار شعراء العصر الجاهلى، والصوفية، مثل عنترة بن شداد، وقيس بن الملوح، والحلاج، فضلاً عن غناء الشعر العامى للشاعر الكبير صلاح جاهين، وأمين حداد.

 

وقال الفنان هيثم محفوظ، إن هناك اختلافا كبيرا بينه وبين أدهم سليمان، موضحاً أنه محسوب على الغناء الشرقى، أما سليمان فهو محسوب على الغناء الغربى.

 

وأضاف محفوظ، فى تصريح لـ"مصر العربية": "اكتشفت أنا وأدهم خلال الحفلات التى جمعتنا معًا، أن هذا الاختلاف، ساعد بشكل كبير على ثراء الغناء"، مؤكداً أن هذا الأمر لاقى استحسانا وترحيبا كبيرين لدى الجمهور.

 

وعن تلحينه لقصيدة "المرافعة"، للشاعر الكبير صلاح جاهين، قال الفنان أدهم سليمان: "جاهين كان موسوعة فى الشعر والفن"، موضحاً أنه استطاع خلال مشواره الفنى، أن يكون شاعراً وكاتب سيناريو ورسام كاريكاتير فى آأن واحد، واصفاً إياه بالشخص العقبري.

 

وأضاف سليمان، فى تصريح لـ"مصر العربية": "جاهين كان طفلا كبيرا"، موضحاً أنه كان يحلم قبل وفاته أن يتعلم رقص الباليه.

 

شارك فى "الباند"، هيثم محفوظ، وأدهم سليمان، وكل من الفنان سراج عصام، عازف "إسبنش جيتار"، والفنان عمرو إسماعيل، عازف جيتار بيز، وعمرو حمدى، عازف البركشن والرق.

 

 

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=3fo2AUoSb3I

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان