رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 مساءً | الخميس 03 ديسمبر 2020 م | 17 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

جمهور سماع: "اللي قاعدين في الصف الأول مش أحسن مننا"

جمهور سماع: اللي قاعدين في الصف الأول مش أحسن مننا

ميديا

جانب من الحفل

فيديو وصور.. غضب من حضور محلب ختام المهرجان

جمهور سماع: "اللي قاعدين في الصف الأول مش أحسن مننا"

سارة على 28 سبتمبر 2014 10:30

تسبب حضور رئيس الوزراء إبراهيم محلب، وعدد من الوزراء، حفل ختام مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية، على سفح الأهرامات، بمسرح الصوت والضوء، في إثارة حالة من الغضب والاستياء بين الجمهور الذين حرصوا على حضور الحفل.


 

جاءت البداية، مع تجمهر عدد كبير من الجمهور أمام البوابة الرئيسية لمسرح الصوت والضوء، قبل بدء الحفل بساعة تقريباً؛ ليكتشف المئات منهم، عدم السماح لهم بحضور الحفل، على الرغم من وجود أماكن فارغة داخل المسرح.


 

وصل الأمر إلى نشوب مشادات كلامية بين الجمهور والأمن المتواجد على البوابة؛ ليكون رد الأمن عليهم بالسماح بدخول الجمهور من باب صغير يوجد بجوار البوابة الرئيسية، ما تسبب في تدافع المئات منهم بشكل عشوائي.


 

وبعد مرور خمس دقائق على السماح بدخول الجمهور، قرر الأمن غلق الأبواب للمرة الثانية بشكل نهائي، مبررين ذلك بقولهم، "والله لو بإدينا كنا دخلناكم.. بس رئيس الوزراء حضر".


 

وتسبب مرور موكب رئيس الوزراء، فى تعطيل الجمهور، الذي استطاع المرور من أمام البوابة، قبل دخولهم إلى المسرح، إلى أن يمر موكب رئيس الوزراء، ما أثار سخرية البعض منهم قائلين: "هو أحنا عندنا رئيس وزراء أصلاً.. مش أحنا لسه فى مرحلة انتقالية"، فيما قال الأخر، "طبعاً.. لازم نستنى لحد ما رئيس الوزراء يقعد كمان على كرسيه".


 

دخل الجمهور إلى ساحة المسرح؛ ليكتشف وجود عدد كبير من المقاعد الفارغة، ويبدأ بعدها برنامج الحفل الختامي.


 

لم ينتهِ الأمر عند هذا الحد، بل شعر الجمهور بحالة من الغضب والاستياء، بسبب قيام عدد كبير من الصحفيين، والمراسلين بوضع الكاميرات أمامهم، ما حال بينهم وبين رأيه العرض الغنائي.


 

وصل الأمر إلى  نشوب مشادة كلامية بين الجمهور والإعلاميين، ما تسبب فى تدخل منظمي الحفل، وأمن المسرح لإبعاد كاميرات الصحفيين من أمام الجمهور.


 

وخرج أحد الجمهور عن شعوره، خلال الحفل، موجهًا كلامه لأحد أفراد الأمن قائلاً: "اللى قاعدين فى الصفوف الأمامية دول مش أحسن مننا"، فى إشارة لرئيس الوزراء، وعدد من الوزراء والشخصيات العامة المرافقة له.


 

وفى الخارج استمر المئات من الجمهور أمام البوابة الرئيسية، بعد بدأ الحفل الإنشادى، على أمل أن يسمح لهم الأمن بالدخول، لكن "لا حياة لمن تنادى"، ما تسبب فى خروج أحد الجماهير عن شعوره، وقيامه بإلقاء البيض على أحد أفراد الأمن.


 

حضر الحفل عدد كبير من الوزراء والشخصيات العامة، من بينهم، الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة، والدكتور ممدوح الدماطي وزير السياحة، والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والمهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهاني قدري دميان وزير المالية، والدكتور عادل العدوي وزير الصحة، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي.


 

كما حضر اللواء ممتاز فتحي، مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار، والدكتور يوسف خليفة، رئيس قطاع الآثار المصرية، وكمال وحيد مدير عام أثار الجيزة والهرم، والعميد إيهاب حسين مدير شرطة السياحة بالجيزة والهرم، والعميد أيمن عقل رئيس مباحث سياحة وأثار الجيزة والهرم.


 

ومن الشخصيات العامة حضر، عالم الفضاء المصري، الدكتور مصطفى الباز، والمستشار يحيى الجمل، نائب رئيس الوزراء الأسبق، والمهندس محمد أبو سعدة رئيس صندوق التنمية الثقافية، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب.


شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=zR15Owc4UdM

http://www.youtube.com/watch?v=p2NHySHef-I

http://www.youtube.com/watch?v=Y_LZekKJOFs

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان