رئيس التحرير: عادل صبري 08:36 صباحاً | الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 م | 08 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

قضايا دولية في كرنفال سينمائي بمهرجان زيوريخ

قضايا دولية في كرنفال سينمائي بمهرجان زيوريخ

ميديا

أحد الأفلام المشاركة بمهرجان زيوريخ

قضايا دولية في كرنفال سينمائي بمهرجان زيوريخ

وكالات 27 سبتمبر 2014 20:59

شهد مهرجان زيوريخ السينمائي الذي افتتح أعماله الخميس في مدينة زيورخ السويسرية، عرضا لمجموعة من الأفلام التي تتناول قضايا شائكة من مناطق مختلفة من العالم.


ومن بين الأفلام المثيرة للجدل فيلم "71" الذي يتناول قضية إيرلندا الشمالية من خلال قصة حقيقية لجندي إنجليزي يفقد الاتصال بوحدته العسكرية ويتوه في شوارع مدينة بلفاست ليكتشف مدينة ممزقة بفعل الصراع الدامي بين كل من الكاثوليك والبروتستانت.

أما الفيلم الإسرائيلي "عصامية" للمخرجة شيرا جيفين فيتناول الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين بصورة مغايرة.

حيث يروي قصة امرأتين إحداهما فلسطينية تعيش في مخيم للاجئين والأخرى إسرائيلية تعيش في المدينة، وعلى إحدى الحواجز العسكرية الإسرائيلية تتبادل كلا المرأتين الهوية الشخصية لكي تختبر كل منهما حياة الأخرى.

وتحضر السينما الإيرانية بقوة في دورة المهرجان هذا العام من خلال فيلم "ملبورن" للمخرجة نعمة جافيدي الذي يتناول حياة زوج وزوجة من إيران حين يصلان إلى منزلهما الجديد في مدينة ملبورن الأسترالية ونظرة المجتمع لهما.

أما الفيلم الكولومبي "الأيدي الملطخة" للمخرج جوزيف والاديكا فيغوص داخل عالم تهريب المخدرات في هذا البلد الأميركي الجنوبي ويبرز تورط الصيادين البسطاء فيه.

ومن العالم العربي، يبرز الفيلم التسجيلي "قصة حب عراقية" الذي يقارن بين وضع العراق اليوم ووضعه في الخمسينات والستينات من القرن الماضي وذلك من خلال سيرة عدة أجيال من نفس الأسرة العراقية.

يذكر أن المهرجان بدأ فعالياته هذا العام في الـ25 من سبتمبر الجاري ويستمر حتى الخامس من أكتوبر القادم.

 

أقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان