رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 صباحاً | الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 م | 03 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فنانون عن كلمة السيسي: عبرت عن آمال المصريين

فنانون عن كلمة السيسي: عبرت عن آمال المصريين

ميديا

عادل إمام

فنانون عن كلمة السيسي: عبرت عن آمال المصريين

عربي السيد 24 سبتمبر 2014 18:44
 
ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمة الدول العربية أمام قمة المناخ بنيويورك، وركز خلالها على محاربة الإرهاب، واهتمام مصر بالقضية الفلسطينية والليبية والسورية، وأن 30 يونيو ثورة شعبية خرجت بإرادة الشعب.
 

وأجمع عددا من نجوم الفن في تصريحات ل"مصر العربية" على أن كلمة الرئيس السيسي تحدثت عن آمال المصريين، وتعبيرا عما يشعرون به تجاه أمتهم العربية من مسئولية حملتها القاهرة على عاتقها على مر السنين.
 
 
ومن جانبه، قال الفنان عادل إمام :إن" كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي عظيمة وخارجة من القلب، فهي تدل على حبه لوطنه، ويكفى أنه حيّى الشعب المصري من منبر نيويورك".
 

ورأى تركيزه بالوقوف بجانب الدول العربية "سوريا وليبيا وفلسطين"، أمرًا ليس جديدًا لأن هذا موقف مصر على مر العصور، وتأكيد الرئيس على هذا بمثابة إقرار منه بذلك.
 

وتمنى الزعيم أن توحد كلمة الرئيس صفوف المصريين وأن تقضي على الإرهاب فى الفترة القادمة.
 
 
وبدروه، رأى الفنان عزت العلايلى أن كلمة الرئيس السيسي أكثر من رائعة وشاملة، متضمنة الكثير من الإستراتجيات المصرية والعربية والإفريقية، والبعد السياسي والاجتماعى والثقافى والحراك المدنى لها أكثر من رائع.
 

وأشار إلى أن تركيز الرئيس السيسي على قضايا الدول العربية إقرارا بأن مصر تعتبر مرتكزًا أساسيًا فى هذه القضايا، ولن تتخل عنهم.
 
 
وأعربت الفنانة نشوى مصطفى عن حزنها الشديد لعدم استطاعتها سماع كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي فى وقتها المحدد لارتباطها بمواعيد خارج المنزل، لكنها أشارت إلى أن "أى كلام الرئيس هيقوله هيبقى هو الصح، لأنه هو من يعرف مصلحة الوطن، وهو من يعرف قيمة مصر ويقدرها".
 
 
وأوضح الفنان محمود يس، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أبهر الجميع بصراحته المطلقة خلال كلمته، فهو ركز على كل ما نريد من محاربة الإرهاب، ومصلحة الدول العربية، فهذه الكلمة هى التى تليق بتاريخ مصر الثقافى والاجتماعى والاقتصادى والسياسي، ونتمنى له التوفيق.
 
 
أوضح الفنان هشام سليم أن كلمة الرئيس السيسي، واضحة وصريحة، فهو وضع قدميه على الطريق السليم.
 

وأضاف أنه أظهر للعالم أجمع أن مصر تعانى من الإرهاب مثلها مثل باقى الدول، وأن تركيزه على قضايا الدول العربية، كنت أعتقد أن هذا الكلام لم يحقق، ولكن ظهر أن مصر على مر التاريخ وهى تقف بجانب الدول العربية، وأتمنى أن تُحل أزماتهم على خير.

 

اقرأ أيضًا:

السيسى يلقى اليوم كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان