رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 صباحاً | الأحد 05 يوليو 2020 م | 14 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

صوت الجالية السودانية.. ببيت السناري

صوت الجالية السودانية.. ببيت السناري

ميديا

بانر الاحتفالية

صوت الجالية السودانية.. ببيت السناري

سارة القصاص 24 سبتمبر 2014 13:39

يستضيف بيت السناري، غدًا الخميس 25 سبتمبر، احتفالية مجموعة "صوت الجالية" السودانية بمصر بعامها الثالث، وذلك في السادسة مساءً وحتى العاشرة.

ومن المقرر أن يحضر الاحتفالية السفير السوداني بالقاهرة، وسفير الاتحاد الأفريقي بمصر، وعدد من ممثلي البعثة الدبلوماسية بالسفارة السودانية وممثلي الجمعيات والدور السودانية في مصر.


يتضمن برنامج الاحتفالية عرض فيلم قصير عن تجربة "صوت الجالية" في السابعة مساء، يليها كلمة ممثل السفارة وكلمة مدير المجموعة، ثم يعقبها تكريم الأعضاء المؤسسين للمجموعة.

 

وفي الختام، يقدم الفنان السوداني الشاب عمار راشدين، مع عازف الكمان الشهير الشافعي شيخ إدريس، فقرة فنية سودانية.

 

"صوت الجالية" هي مجموعة شبابية سودانية بدأت منذ ثلاث سنوات في إطار إعلامي من خلال صفحة إخبارية، هي الأكبر من حيث الانتشار خارج السودان، وتعد أكبر صفحة إخبارية متخصصة بشؤون الجاليات السودانية في الخارج بدأت من مصر وستعود في عامها الثالث للانطلاق نحو عدة دول أخرى.

 

تمثل الصفحة الجهة الإعلامية الوحيدة الخاصة بالسودانيين في مصر، ولها انتشار كبير في أكثر من 25 دولة على مستوى العالم، وقدمت مجموعة "صوت الجالية" مجموعة من الأنشطة الترفيهية والاجتماعية لربط أبناء المجتمع السوداني بالخارج بعضهم ببعض، كما نظمت المهرجان الثقافي الأول للجالية السودانية في مصر الذي انطلق في فبراير الماضي، ويعد الأول من نوعه وأحد أكبر الأنشطة الخاصة بالسودانيين في مصر منذ سنوات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان